شراكة يوتيوب و الأمم المتحدة للنهوض بالمرأة

Sunday 6 March 2016
أخر تحديث : Sunday 6 March 2016 - 9:46 PM
شراكة يوتيوب و الأمم المتحدة للنهوض بالمرأة

تزامنا بقرب الاحتفال بعيد المرأة و للتذكير فقط , دخل يوتيوب في شراكة مع الأمم المتحدة للعمل على إتاحة الفرصة أمام النساء المبدعات لأجل إنشاء المحتوى الهادف الى دعم القضايا المتعلقة بين الجنسين في مجالات أصبحت المرأة فيها تبز الرجل و تفوقه أحيانا , و قد هدفت هذه الشراكة التي هي الأولى بين مؤسسة رسمية عالمية و موقع متخصص في عالم الانمترنت و مشاركة الفيديو الى تعيين سفيرات للنهوض بهذه المهمة التي تشكل إحدى الأسس الإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة.
عدد السفيرات المكلفات 7 و هن شخصيات شهيرات في موقع يوتيوب
* هيلا غزال سورية مقيمة في الإمارات العربية المتحدة
* إنغريد نيلسون الولايات المتحدة
* جاكي آينا الولايات المتحدة
*  يويا المكسيك
* تاتي فيريرا البرازيل
* لويز بنتلاند المملكة المتحدة
* تشيكا يوشيدا اليابان
وبهذه المناسبة، قالت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لموقع يوتيوب: “لطالما شكل موقع يوتيوب منصة فريدة تتيح لنساء من أعمار وخلفيات ثقافية مختلفة فرصة التعبير عن صوتهن وسرد قصصهن وتجاربهن الملهمة. وسنساهم من خلال الشراكة الجديدة مع الأمم المتحدة في دعم صوت المرأة على موقع يوتيوب وعلى مستوى العالم”.
وفي معرض تعليقها على اختيارها ضمن مجموعة “سفيرات التغيير”، قالت هيلا غزال، منشئ المحتوى السوريّة الشهيرة على يوتيوب والمقيمة في إمارة دبي دولة الإمارات العربية المتحدة: “من الرائع جداً أن تدرك المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة بأن يوتيوب يحتضن مجتمعاً قوياً من الشخصيات النسائية الرائدة من المجتمعات المختلفة حول العالم. وقد ساعدني هذا الموقع على رفع صوتي عالياً وإيصال رسالتي من خلال مشاركة مقاطع فيديو حول مواضيع الجمال والموضة. كما نجحت على مر السنين ببناء قاعدة واسعة من المتابعين الذين يمكنني التواصل معهم حول مواضيع الثقافة والقضايا التي تهم كل امرأة”.
من جانبه، قال ميتشل تومي، مدير “حملة الأمم المتحدة المعنية بالأهداف الإنمائية للألفية: “أكدت 193 دولة حول العالم التزامها بجعل قضية المساواة بين الجنسين أولوية كبرى، وذلك خلال التوقيع على أجندة التنمية المستدامة في سبتمبر الماضي. وتساهم حملة الأمم المتحدة المعنية بالأهداف الإنمائية للألفية في دعم تلك الأهداف، وكذلك التعاون مع موقع يوتيوب لاحتضان 7 من أهم الشخصيات النسائية في جيل الألفية واللواتي نأمل التعاون معهن لتحويل ذلك التأثير إلى خطوات عملية ملموسة تساعد على بناء الإمكانات في الأمم المتحدة”.
و ستلعب هاته السفيرات أدوارا بارزة في التعريف بقيمة المرأة في المجتمع كأم و مربية و أساس لا يمكن التخلي عنه في التنمية البشرية و كذا تعريف العالم بما تعانيه من تهميش مريع خاصة في الدول المتخلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.