سوني تطور عدسات لاصقة رقمية مع كاميرا مدمجة بخصائص مدهشة

Monday 2 May 2016
أخر تحديث : Monday 2 May 2016 - 9:23 PM
سوني تطور عدسات لاصقة رقمية مع كاميرا مدمجة بخصائص مدهشة

جانب آخر من التكنولوجيا الرقمية حظي باهتمام الشركات الكبرى التي ستتنافس فيه مستقبلا و هو العدسات الذكية, وقد أعلنت الشركة اليابانية سوني مؤخرا عن عزمها تطوير عدسات لاصقة رقمية قادرة على التقاط الصور و تسجيل الفيديو و حذت بدلك حذو كل من جوجل و سامسونج.
العجيب في الأمر ان طلبا قد تقدمت به سوني لنيل براءة هذا الاختراع يعود الى تاريخ ماي 2013 و لم يظهر إلا خلال هذه الأيام , مما يعني أن الشركة قد قطعت أشواطا مهمة في هذا الاختراع, و من خلال هذا الطلب يظهر ان هذه العدسات اللاصقة قادرة من خلال تقنية ما يسمى الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء Oled على التقاط صور عالية الدقة مع ميزة التركيز التلقائي Auto Focus و الضبط التلقائي لتسريب الضوء و التكبير كما يتمكن المستخدم حين يطرف بعينه تسجيل الفيديو و إعادة تشغيله
العدسة يمكن لها أن تدمج خدمات إلكترونية مع نظر المستخدم مباشرة، في مثال على ما تعرف بتقنية الواقع المعزز،  وسيتم التحكم بالعدسات اللاصقة بحركات العين أو الغمز، وفقا لطلب براءة الاختراع.
وبدخولها مجال العدسات اللاصقة الذكية فإن سوني ستواجه غوغل وسامسونغ، حيث كانت الأولى قد كشفت مطلع العام 2014 عن طموحها لتطوير عدسات لاصقة ذكية مزودة بشريحة لاسلكية بالغة الصغر، وبحساس قادر على قياس مستويات الجلوكوز عند مرضى السكري.
وفي نفس العام تقدمت سامسونغ بطلب للحصول على حقوق براءة اختراع عدسات لاصقة يمكنها عرض الصور في عين المستخدم مباشرة، فضلا عن إمكانية التقاط الصور والاتصال لاسلكيا بهاتف ذكي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.