سرقة عملات “بتكوين رقمية” بملايين الدولارات

Saturday 13 August 2016
أخر تحديث : Saturday 13 August 2016 - 9:27 AM
سرقة عملات “بتكوين رقمية” بملايين الدولارات

تـعرضت عملية التداول البت كوين لانخفاض في قيمتها بنسبة 20% و ذلك بسبب السرقة التي تعرضت لها من طرف قراصنة في فرع شركة بتفينكس لصرافة عملة بتكوين الرقمية بهونج كونج و التي بلغت 60 مليون دولار.
و بمجرد إعلان السرقة و الكشف عنها و التي وقعت فجر الأربعاء الماضي بالتوقيت المحلي لهونج كونج أوقفت بتفينكس عملية تبادل العملة الرقمية والإيداع والسحب في الوقت الذي تسعى فيه لمعرفة المستخدمين المتضررين من هذه السرقة, لكن قيمتها ارتفعت لتستعيد نصف ما خسرته بحلول ظهر نفس اليوم.
وقالت الشركة، التي تعد واحدة من أكبر شركات الصرافة لعملة بتكوين في العالم، في تدوينة لها إن أي عمليات تسوية عالقة ستعالج وفق سعر العملة قبل الاختراق، وإنها ستعالج خسائر العملاء في وقت آخر.
وحسب  مدير المجتمع وتطوير المنتجات في شركة زين تاكيت على موقع ريديت للتواصل الاجتماعي أن 119.756 وحدة بتكوين سرقت أثناء العملية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.