ستيفن هوكينغ يحذر من سيطرة الذكاء الصناعي على البشر

Monday 24 October 2016
أخر تحديث : Monday 24 October 2016 - 3:05 PM
ستيفن هوكينغ يحذر من سيطرة الذكاء الصناعي على البشر

يبدو أن الفارق الشاسع بين أفلام الخيال العلمي  و الواقع يضيق يوما بعد يوم خاصة بعد ان نسمع عن أمور كنا نظنها من الخيال أو من أفعال المخلوقات الفضائية, و من منا لا يذكر فيلم المدمر The Terminator الذي يتكلم عن سيطرة آلات على البشر, حسنا  يبدو أن الفكرة قابلة للتحقيق  و لم لا فحسب ستيفن هوكينغ عالم الفيزياء النظرية ومدير الأبحاث في جامعة كامبريدج البريطانية و الذي حذر من تطوير ذكاء اصطناعي خارق، لأن ذلك قد يكون “أسوأ شيء يحصل للبشرية.
و قال هوكينغ “بإمكان الذكاء الاصطناعي تطوير إرادة خاصة به -إرادة تكون على صراع مع إرادتنا”، مؤكدا أن “بزوغ ذكاء اصطناعي قوي قد يكون أفضل أو أسوأ شيء يمكن أن يحصل للبشرية”.
و لا يخفى علينا سرعة التطور العلمي خاصة الذكاء الصناعي الذي تطور عن ذي فبل خاصة بعد الثورة الصناعية الأخيرة و قد اعتمد عليه العلماء في تطوير أبحاثهم لان الحواسيب اليوم تمتاز بالدقة, و حسب عالم الفيزياء فلا يمكننا التنبؤ بما قد يصل اليه الذكاء الاصطناعي ؟
للإشارة فان  هذه ليست المرة الأولى التي يحذر فيها هوكينغ من مخاطر تطور الذكاء الاصطناعي، حيث كان صرح في عام 2014 لمحطة “بي بي سي” البريطانية بأن الذكاء الصناعي الكامل -بمعنى ابتكار أجهزة تمتلك عقولا خاصة بها- يمكن أن يؤذن بنهاية الجنس البشري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.