سبل جديدة لإيصال الانترنت إلى المناطق النائية

Wednesday 5 October 2016
أخر تحديث : Wednesday 5 October 2016 - 7:04 AM
سبل جديدة لإيصال الانترنت إلى المناطق النائية

تقوم شركة فيسبوك بمفاوضات مع كبريات الشركات العالمية و بعض الدول المتقدمة لاستخدام طائرات ذاتية القيادة Dronz لأجل توفير خدمة الانترنت للمناطق النائية والمعزولة في العالم قد لمحت انها ستطلق هذه العملية في عام 2018 غير أن الإعلان غير نهائي بعد.
و قد كانت الفابت الشركة الأم لأكبر محرك في العالم جوجل قد قامت بمحاولات للغرض نفسه من خلال مشروع  “لون” الذي يستهدف توفير خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية باستخدام بالون طائر، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال” الأميركية.
وتقوم شركة “وان ويب ليمتد” بإنشاء برج ضخم لاتصالات الأقمار الصناعية بهدف توفير خدمة الاتصال السريع بالإنترنت عبر الفضاء.
لكن هناك عوائق عديدة تواجه هذه المشروعات  منها حاجة البالون والطائرات بدون طيار إلى موافقة الحكومات الوطنية لكي تعمل في مجالها الجوي خاصة انه لا توجد ثقة في الأمر و يمكن ربطها بالتجسس لفائدة الدول العظمى، كما أن سلطات رقابية أخرى يجب أن توافق على استخدام هذه المشروعات لترددات الراديو لبث إشارة الإنترنت إلى الأرض.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.