تقنية AtomBombing ستصبح مهددة لجميع حواسيب وندوز

Monday 31 October 2016
أخر تحديث : Monday 31 October 2016 - 9:49 AM
تقنية AtomBombing ستصبح مهددة لجميع حواسيب وندوز

أعلن باحثون من شركة Ensilo الأمنية عن طريقة خطيرة تهدد كل الحواسيب و الأجهزة العاملة بنظام تشغيل ويندوز و حتى الأحدث منه رقم 10 .
في هذا الخضم أطلق هؤلاء تقنية AtomBombing وهي التي تعتمد على جداول atom التي تعد من الأساسيات الهيكلية لنظام ويندوز على مدار تاريخه، وهذه الجداول تستخدم في تبادل البيانات بين التطبيقات المختلفة. هذه التقنية تمكن من استغلال هذه الجداول لتنفيذ أوامر برمجية خبيثة من خلال زرعها في جداول atom ليعمل أي تطبيق عادي مثبت على الجهاز من استرداده، وبالتالي التلاعب بالتطبيقات والبرامج المستخدمة على جهاز الضحية.
الإشكال العويص أن برامج مكافحة الفيروسات و البرمجيات الخبيثة لا يمكنها من اكتشاف هذا التهديد الذي يعمل على جداول atom لأنها تعتمد على طريقة سليمة و شرعية في التغلغل إلى حاسوب الضحية.
من جهة أخرى حذرت مايكروسوفت من النقر على الروابط الغير المعروفة عند تصفح الشبكات الاجتماعية والالتزام بالعادات الصحية التي تقي الفرد من السقوط في فخ المخترقين والبرمجيات الخبيثة التي يبدو أنها ستستهدف بقوة ويندوز على هذا المستوى، فيما لم تذكر الشركة الأمريكية أنها تعمل على إصلاح المشكلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.