تقدم جوجل على سامسونج كثاني أغلى علامة تجارية بعد ابل

Wednesday 16 March 2016
أخر تحديث : Wednesday 16 March 2016 - 9:05 AM
تقدم جوجل على سامسونج كثاني أغلى علامة تجارية بعد ابل

أحرزت شركة Alphabet  الأم لجوجل على المركز الثاني من حيث علامتها التجارية متجاوزة بدلك سامسونج التي كانت في هذا المركز و أصبحت الثالثة أما المركز الأول فقد بقي كما كان منذ سنوات لشركة ابل.
تتمثل قيمة العلامة التجارية أولا في سمعتها لدى الزبائن و المستخدمين و مدى ثقتهم في الشركة, فكلما حافظت على ثقة الوكلاء كلما ارتفعت أسهمها, و ثانيا في جودة خدماتها و قوة تسويقها و أرباحها.
و تمكنت جوجل من تحقيق زيادة قدرها 23% في قيمة علامتها التجارية لتحتل المركز الثاني خلف آبل التي حققت زيادة قدرها 14% بقيمة علامتها التجارية.أما سامسونج حققت زيادة قدرها 2% بقيمة علامتها التجارية ما ساهم بهبوطها للمركز الثالث. اما المركز الرابع، فهو لصالح شركة Amazon الشهيرة التي حققت زيادة كبيرة بقيمة علامتها التجارية قدرها 24% ما ساهم بانتقالها من المركز الثامن في عام 2015 إلى المركز الرابع في العام الحاليّ.
لم تحقق مايكروسوفت أي زيادة بقيمة علامتها التجارية وبقيت دون تغيير، إلا أنها قد تراجعت للمركز الخامس بعد أن كانت بالمركز الرابع في عام 2015. الوافد الجديد لقائمة أفضل 10 علامات تجارية هو مزود خدمة الاتصالات الصيني China Mobile الذي احتل المركز التاسع في التصنيف الجديد. بشكلٍ عام، سيطرت الشركات الأمريكية على التصنيف، باستثناء وجود سامسونج (كوريا الجنوبية) وشركة China Mobile.
للإشارة فقد بدأت وثيرة تفوق جوجل منذ 2012 بتقديمها للعديد من الخدمات و الأمور الجيدة كنظام تشغيلها اندرويد الذي اكتسح العالم و مترجمها الشهير Google Translation   و غيرها كثير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.