تفوق جوجل يدفع الاتحاد الأوروبي إلى رفع شكوى ضدها

Friday 11 March 2016
أخر تحديث : Friday 11 March 2016 - 8:56 PM
تفوق جوجل يدفع الاتحاد الأوروبي إلى رفع شكوى ضدها

من المزمع في الأسابيع المقبلة أن يقوم الاتحاد الأوروبي بإرسال شكوى رسمية إلى شركة جوجل متعلقة بنظام تشغيلها الأشهر و الأكثر استعمالا في العالم.
دوافع و مضمون الشكوى حسب الطرف الشاكي أن جوجل تقوم بما يسمى احتكارا تسخر فيه نظام تشغيلها المعروف بالاندرويد لاجل تسويق و القيام بنوع من الإجبار على المستخدمين استخدام تطبيقاتها مثل الخرائط ويوتيوب ومتصفح كروم و هو ما ترى فيه أوروبا تأثيرا سلبيا للشركات الأخرى الناشئة و الصغيرة و كذا المطورين المبتدئين  و لا تترك لها مجالا للمنافسة العادلة.
ويُعتقد بأن هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية  تنظر في فرض غرامة على جوجل، وتُريد التحقيق فيما إذا كانت جوجل تُجبر الشركات على تثبيت تطبيقاتها الرسمية في هواتف أندرو يد المختلفة.
للإشارة ان مثل هاته الدعاوى قد بدأت منذ ثلاث سنوات ضد جوجل لاحتكارها الأسواق العالمية بأنظمة تشغيلها المتعددة و قد كانت مرفوعة من قبل نوكيا و اوراكل و مايكروسوفت م غيرها.
و أظن ان هذا النوع من الشكاوي لا تملك أساسا منطقيا لان جوجل من جهة لا تجبر احدا على العمل بتطبيقاته و خاصة الشركات المصنعة للهواتف الذكية لان هذه الأخيرة لا ترغب بفعل العكس لان احد سيشتري منتجاتها إذا خلت مثلا من متجر جوجل بلاي او يوتيوب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.