تعريف الاي او اس IOS

Wednesday 18 May 2016
أخر تحديث : Wednesday 18 May 2016 - 8:29 PM
تعريف الاي او اس IOS

تطرقنا فيما سبق لمصطلح الاندرويد و اليوم سنعرف بمصطلح الاي او اس, هو نظام تشغيل للأجهزة الذكية التابعة لشرطة ابل الأمريكية أكانت هواتف من فئة الايفون او اللوحيات من فئة الايباد , و كغيره من الأنظمة له ميزات معينة سأتطرق لها.
هذا النظام يستخدم واجهة رسومية بما تسمى GUI و هي عبارة عن كيفية وسائط للعمل على الأجهزة كلوحة المفاتيح و الفارة او من داخل النظام نفسه و الدي تعمل بطريقة اللمس.
هذا النظام كغيره خضع لعدة تحديثات أملتها التطور التكنولوجي و تطور الأجهزة و تنوعها من طرف ابل و اذكر على سبيل المثال تحديث  IOS2 و هو الذي تم تزويده بمتجر التطبيقات او ما يعرف الان باسم اب ستور , ثلاه تحديث IOS3 و هو الذي بواسطته أصبح الاشتغال على احهزة ايباد و أتاح أيضا نسخ و لصق الوظائف.
وفي إصدارIOS4  تم تحديثه ليدعم تشغيل أكثر من مهمة او برنامج فى آن واحد او ما يطلق عليه multitasking وأضافه مركز الألعاب .
(IOS6) IOS أهم ما يتضمنه هذا التحديث ميزة السحب لتحديث البريد الالكتروني Pull To Refresh و إضافة العديد من الرموز التعبيرية الجديدة المدمجة بالنظام و ميزة الحد من تتبع المعلنون لنشاطك Limit AD Tracking و فتح التطبيقات باستخدام سيرى و ضبط إعدادات EQ للموسيقى على خيار “Late Night Listening “وهذا الخيار يخفض مستويات “Bass” لجعل الموسيقى الخاصة بك أقل ضوضاء حتى تتمكن من الدخول فى النوم وبسهولة أثناء الاستماع.
الآن آخر تحديث هو 9IOS و الذي مر من 7 مراحل تجريبية و من بين أهم مزاياه خاصية  Night shift هذه ميزة مناسبة للدين يستعملون أجهزتهم الذكية ليلا حيث يقوم بتقليل الضوء الأزرق الى أقصى حد ممكن و هي الأشعة التي تسبب الأرق و التوتر.
باقي الخصائص مختصرة هي :
–    دعمه ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch في العديد من التطبيقات الافتراضية.
–    إمكانية توصيل أكثر من ساعة أبل بنفس الآي فون.
–    تستطيع الآن اكتشاف التطبيقات المتعلقة بالرياضة والصحة وغيرة من داخل تطبيق صحتي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.