تحديث تطبيق Microsoft Translator

Saturday 20 February 2016
أخر تحديث : Saturday 20 February 2016 - 6:47 PM
تحديث تطبيق Microsoft Translator

قامت شركة مايكروسوفت للبرمجيات بتحديث تطبيق Microsoft Translator على نظامي IOS و Android كخطوة منها لمنافسة تطبيق Google Translator العامل على نفس الأنظمة و الذي يحظى بإقبال كبير من طرف المستخدمين. التطبيق الآن يدعم كلا من الروسية، والإيطالية، والصينية، والإسبانية، بالإضافة إلى البولندية، والفرنسية، والألمانية، والبرتغالية وأخيرًا الفيتنامية , لكن ما يميز التطبيق إمكانية اشتغاله بدون اتصال بالانترنت و يعتمد في هذا على تقنية التعلم العميق Deep Learning من خلال محرك بحث ذكي و هو نفس الأمر المطبق على سكايب للترجمة الفورية , بالإضافة إلى محرك Bing . الشركة قالت إن هذا المُحرك هو الأول من نوعه في هذا المجال، وعملت خلال الفترة الماضية على تحسين ترجمته بشكل كبير لتقديم تجربة استخدام تُساوي من ناحية الجودة الترجمة عند توفّر اتصال بالإنترنت. أما بخصوص نظام IOS الذي تعمل به أجهزة ابل فالطريقة هي الاعتماد على كاميرا الجهاز و توجيهه نحو النص أو الصورة او اللافتة ليقوم التطبيق بترجمته من خلال التعرف رقميا على الحروف أو ما يعرف ب OCR ’ و هي تقنية رائعة خاصة للمسافرين الذين لا يتقنون لغة البلد المتواجدين فيه , و هذا التحديث يدعم 21 لغة منها الصينية، والتركية، والفرنسية، والألمانية، بالإضافة إلى الهولندية، والإنكليزية، والإيطالية، واليابانية. أما بخصوص هذا التباين في التحديث بالنسبة لنظامي التشغيل فالشركة لم تعطي تعليلا لهذا أو أية إيضاحات و يبدو أن هذا يدخل في إطار الاستخدام التجريبي قبل تعميم جميع المميزات لكلا النظامين. تطبيق Microsoft Translator متوفر بالمجان في كل من اب ستور و غوغل بلاي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.