بلاك بيري تستحوذ على انكريبشن للاستشارات الأمنية الالكترونية

Friday 26 February 2016
أخر تحديث : Friday 26 February 2016 - 8:22 PM
بلاك بيري تستحوذ على انكريبشن للاستشارات الأمنية الالكترونية

أعلنت اليوم الجمعة الشركة الكندية بلاك بيري , أنها بصدد إتمام صفقة الاستحواذ على شركة Encription و هي بريطانية متخصصة في استشارات الأمن الالكتروني . و سبق لها أن اكتشفت ثغرات أمنية في شبكات وكالات حكومية و مؤسسات تجارية كبرى. في خطوة منها للدخول في هذا المجال الذي يوعد بنجاح و تطور كبير, في خطوة منها لتعزيز مكانتها عالميا بعد الركود الكبير الذي عرفته هواتفها رغم المحاولات العديدة لتطويرها أو الارتماء في أحضان أنظمة تشغيل مشهورة كاندرويد.
هذه الشراكة تأتي بعد دخول بلاك بيري في مجال استشارات الأمن الإلكتروني حاليًا بأكثر من 16.5 مليار دولار أميركي على الصعيد العالمي.
و أشار جيمس ماكي رئيس بلاك بيري لشؤون التطوير المؤسسي بان هذا الاستحواذ هو امتداد طبيعي لما نقوم به الآن”، وأضاف: “نحن متحمسون جدًا لهذا العرض الجديد، ونعتقد أنه مكمل لنا إلى حد كبير، وإضافة لطيفة لمحفظتنا من الحلول الأمنية”. كما انه سيساهم في البيع السريع لبعض منتجاتها.
ففي أيلول/سبتمبر الماضي، وافقت الشركة على الاستحواذ على منافستها في صناعة البرمجيات الأمنية للأجهزة المحمولة  Good Technology مقابل 425 مليون دولار أميركي، وذلك بُعيد الاستحواذ على الشركة الخاصة  AtHoc المتخصصة في خدمات “اتصالات الأزمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.