براءة جوجل من تهمة انتهاك براءة اختراع أمام أوراكل

Friday 3 June 2016
أخر تحديث : Friday 3 June 2016 - 9:50 PM
براءة جوجل من تهمة انتهاك براءة اختراع أمام أوراكل

بعد احتكام شركتي أوراكل و جوجل للقضاء و بعد أشواط طويلة استمرت عدة سنوات حول انتهاك براءة الاختراع جاء حكم المحكمة ببراءة جوجل من هذه التهمة بعد ان استمعت المحكمة لعدة خبراء من بينهم إريك شميدت رئيس مجلس إدارة جوجل والذي قاد سابقًا فريق تطوير لغة جافا عندما كان يعمل في  Sun Microsystems.
إن لم تكن عزيزي القارئ على معرفة بهذه القضية فالأمر باختصار أن شركة أوراكل اتهمت شركة جوجل باستخدام واجهات برمجية بلغة جافا المملوكة لها في نظام تشغيلها الأشهر عالميا الاندرويد دون اخذ الإذن من أوراكل التي طالبت جوجل بغرامة تقدر 9.3 مليار دولار كتعويض و هو ما رفضته هذه الأخيرة جملة و تفصيلا و استندت على أن لغة جافا هي مجانية و مفتوحة المصدر من الشركة الأم Sun Microsystems المطور الأول لهذه اللغة البرمجية, و بهذا صدر الحكم القضائي القائل بان  جوجل لم تسرق أوراكل، ولم تنتهك براءات اختراعها.
أوراكل قالت أنها تعتزم استئناف الحكم , لكن الظاهر أن النتيجة ستكون مشابهة بعد أن خسرت نفس القضية أمام محكمة أخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.