بدائل واتساب صاحبة التشفير من طرف لطرف

Friday 29 April 2016
أخر تحديث : Friday 29 April 2016 - 8:36 AM
بدائل واتساب صاحبة التشفير من طرف لطرف

من مدة أعلنت شركة فيسبوك عن خاصية الأمان و الخصوصية على تطبيقها الأشهر واتساب  و التي تعرف بطرف لطرف و التي تجعل كل ما يدور بين طرفين في مأمن تام و لا يمكن لطرف ثالث لن يطلع عليها حتى الشركة المالكة للتطبيق. لكن هذه الخاصية لا تعتبر جديدة بل سبق إليها العديد من التطبيقات التي تعمل بها و منها نذكر :
ويكر
هي شركة أمريكية  تأسست عام 2011، ويتمتع تطبيقها ويكر بنظام حماية يصل إلى أن يخرِّب البرنامج نفسه بنفسه لمنع وصول طرف ثالث إلى المعلومات، وذلك بحسب طَلَب المستخدم.
وحصل ويكر على درجة تقدير بلغت خمس درجات من أصل سبع في أمان المعلومات، وفق تقييم مؤسسة فرونتير الإلكترونية غير الحكومية (إي.أف.أف).
تيليغرام
تطبيق تيليغرام يمتاز  بنظام حماية قوي لرسائله الفورية منذ ظهوره، ويقال إن العقول المدبرة لهجمات 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس استخدمته للتواصل فيما بينهم.
وحصل تيليغرام على درجة تقييم إجمالية لإعداداته بلغت أربع درجات من أصل سبع، وفق تقييم مؤسسة إي.أف.أف ، في حين قيمت المؤسسة مستوى أمان الرسائل الفورية السرية في التطبيق بسبع درجات كاملة.
سيغنال
يقدم تطبيق سيغنال خدمة الرسائل الفورية على غرار تليغرام لكل من نظامي التشغيل آي.أو.أس وأندرويد، وقد حصل على درجة كاملة في مستوى الأمان بحسب مؤسسة إي.أف.أف.
سايلنت فون
تتمتع العلامة التجارية سايلنت فون بنظام حماية من الطراز الأول، ويوجد منها تطبيق يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى هاتف ذكي أسود اللون يحمل اسم سايلنت سيركل الذي تقول شركته المنتجة إنه الهاتف الذكي الأول المخصص للاستخدام الشخصي. وقد حصل التطبيق على درجة كاملة في مستوى الأمان بحسب مؤسسة إي.أف.أف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.