الكشف عن طريقة عجيبة لسرقة البيانات من الحاسب الشخصي

Friday 19 August 2016
أخر تحديث : Friday 19 August 2016 - 9:33 AM
الكشف عن طريقة عجيبة لسرقة البيانات من الحاسب الشخصي

كشف باحثون في مجال الأمن ألمعلوماتي في جامعة كورنيل عن طريقة غريبة يتمكن بها القراصنة من سرقة بيانات المستخدمين من حواسيبهم الشخصية, و حسب منشور على موقع مكتبة جامعة كورنيل تتمثل الطريقة في الاستماع إلى الصوت الصادر من القرص الصلب و خاصة تلك الذراع المزودة بقارئ القرص الصلب و تلك الحركة التي تقوم بها تصدر اصواتا يتمكن بها القراصنة من اخذ المعلومات و البيانات من القرص الصلب.
الطريقة و التي أطلق عليها اسم ترشيح القرص DiskFiltration حسب الخبراء لا تحتاج إلى اتصال بالانترنت حيث يكفي تثبيت نوع من البرمجيات الخبيثة تقوم بنقل البيانات إلى جهاز مجاور مثل هاتف ذكي يتم تجهيزه للاستماع إلى هذه الأصوات و التي يجب إلا تتعدى 1.8 متر من الجهاز الأساسي.
غير أن ما يطمئن أنها طريقة جد بطيئة حيث ان معدل نقل البيانات يبلغ 180 بت في الدقيقة الواحدة في أحسن الأحوال, ما يوضح انها طريقة غير مشجعة خاصة مع وجود بيانات كبيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.