الانتربول تلقي القبض على زعيم شبكة للاحتيال عبر الانترنت

Saturday 13 August 2016
أخر تحديث : Saturday 13 August 2016 - 9:26 AM
الانتربول تلقي القبض على زعيم شبكة للاحتيال عبر الانترنت

أفادت شرطة انتربول الدولية الاثنين الماضي عن إلقائها القبض على على رئيس شبكة إجرامية دولية تقف وراء الآلاف من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت, و قد جاء ثمرة للتعاون مع لجنة الجرائم المالية والاقتصادية النيجيرية EFCC.
اسم هذا المحتال مايك و يبدو انه اسم مستعار من اصل نيجيري يبلغ 40 عاما و قد كان مسئولا عن عمليات نصب تقدر بالآلاف وصلت قيمتها 60 مليون دولار من بينها ضحية حولت له 15.4 مليون دولار.
وقامت الشبكة باختراق حسابات بريدية لشركات صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك استراليا، وكندا، والهند، وماليزيا، ورومانيا، وجنوب أفريقيا، وتايلاند، والولايات المتحدة.
وأفادت الإنتربول أن العقل المدبر للشبكة، التي تضم 40 شخصًا على الأقل في نيجيريا وماليزيا وجنوب أفريقيا، وطورت برمجيات خبيثة ونفذت عمليات الاحتيال، متورط أيضًا في غسيل أموال مع أفراد في الصين وأوروبا والولايات المتحدة كان مهمتهم تقديم تفاصيل الحساب المصرفي للتدفق النقدي غير المشروع.
ويعود الفضل في اكتشاف أمر مايك إلى شركة تريند مايكرو للحلول الأمنية التي أبلغت عنه في تقرير قدمته للإنتربول، جنبًا إلى جنب مع مختبرات Fortinet Fortiguard في العام 2015، مما مكَّن المتخصصين في مركز الجريمة الرقمية التابع للشرطة الدولية، و EFCC من تحديد مكان المشتبه به في نيجيريا، مما أدى إلى اعتقاله في يونيو الماضي.
و من ضمن الحيل التي يقومون بها بالنصب على الضحايا مسابقات وهمية لشركات شهيرة تزعم فيها فوز الضحية بيانصيب تقدر بالملايين و كل ما عليه ارسال مبلغ التحويل , و أيضا حيل رومانسية و إعطاء حلول وهمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.