ابل ستنتج أجهزتها في موطنها بدل الصين خوفا من ترمب

Saturday 19 November 2016
أخر تحديث : Saturday 19 November 2016 - 7:39 AM
ابل ستنتج أجهزتها في موطنها بدل الصين خوفا من ترمب

متاعب شركة ابل ستتفاقم خاصة بعد إقحام السياسة انفها في الأمور التقنية للشركات فقد أرسلت الشركة طلبا إلى شركتي فوكسكون و Pegatron الصينيتين المصنعتين لهواتف آيفون من أجل قيامهم بدراسة الفكرة التي تتمحور حول إمكانية انتقال تصنيع هواتف آيفون إلى الولايات المتحدة الأميركية, هذه الخطوة تاتي بعد أسبوع فقط من انتخاب ترمب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية و الذي أعلن في شهر يناير الماضي بأنه يريد من آبل القيام ببناء أجهزة حواسيبها وغيرها من الأجهزة التقنية خاصتها في الولايات المتحدة بدلاً من دول أخرى.
و حسب تقرير لصحيفة المال والأعمال اليابانية Nikkei Asian Review، والتي نشرت تقريرها نقلاً عن مصادر لم تسمها.يبدو أن الأمر أصبح محتما خاصة بعد إعلان ترمب نيته في مقاطعة ابل التي رفضت التعاون مع وكالة الأمن القومي FBI للكشف عن تشفير هاتف ايفون متعلق بجريمة جنائية
وأشار التقرير الصادر اليوم بأن كلفة تصنيع وتجميع هاتف آيفون في الولايات المتحدة قد يكلف أكثر من ضعف تكلفته الحالية لكل هاتف، وذلك وفقاً لمصدر الصحيفة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.