أبحاث سويدية يمكن أن تمهد لصناعة الورق الالكتروني

Wednesday 19 October 2016
أخر تحديث : Wednesday 19 October 2016 - 12:34 PM
أبحاث سويدية يمكن أن تمهد لصناعة الورق الالكتروني

تمكن فريق علمي تابع لجامعة شالمرز للتكنولوجيا في السويد إلى ابتكار شاشات إلكترونية رفيعة للغاية يمكن أن تكون الأساس لصناعة أوراق إلكترونية.
و قال موقع ساينس ديلي المتخصص في الأخبار و الأحداث العلمية أن هذه المادة ليست جاهزة للتطبيق بعد، ولكن الأساس العلمي لتصنيع الأوراق الإلكترونية متوفر بالفعل.
و شرح اندرياس دالين احد الباحثين في الفريق ان هذه الأوراق تشبه الحاسوب اللوحي كيندل، ولكنها لا تضاء مثل الشاشة التقليدية، بل تعكس الإضاءة الخارجية كمصدر للضوء، ولذا تعمل جيدا في الأماكن المشمسة، بعكس شاشات LED التقليدية التي تعمل أفضل في الأماكن المظلمة.
وتعتمد هذه التقنية -وفقا لدالين- على قدرة البوليمارات الموصلة للكهرباء على التحكم في امتصاص وانعكاس الضوء، حيث إن البوليمارات التي تغطي الورقة الإلكترونية تحرك الإشارة الكهربائية على سطح الورقة بالكامل، مما يؤدي إلى تكوين صورة بدرجة وضوح عالية.
وتتميز الخامة الجديدة بسمكها الذي لا يزيد عن مايكرومتر واحد وبالمرونة، فضلا عن قدرتها على عرض جميع الألوان التي تظهر على شاشات الصمام الثنائي الباعث للضوء LED, و مع العلم ان استهلاكها للطاقة يبلغ عشر المقدار في حواسيب كيندل مما يشجع على استخدامها في الأماكن العامة كلوحات اشهارية أو إرشادية او حتى في أماكن المحاضرات العامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.