يمكن لـ WhatsApp الآن حماية دردشاتك مع TouchID و FaceID

0 188

تطلق WhatsApp ميزة أمان جديدة تتسم بالبساطة والفائدة؛ فبدءًا من اليوم ، سيسمح لك WhatsApp بقفل التطبيق باستخدام TouchID أو FaceID ، فسيتعين عليك استخدام ميزة الأمان البيومترية لمصادقة الوصول.

جميعنا يفضل ألا يتجسس أحد على رسائلنا – أو حتى أن يفتحها عن طريق الصدفة – لذا يمكن أن تكون مثل هذه الميزة مفيدًا.

أيضاً قد نضطر لإعطاء أحدهم الكلمة المرورية لأجهزتنا لاجراء مكالمة هاتفية مثلا، فهنا لا بد أننا نوجد الاحتفاظ برسائلنا الخاصة لأنفسنا فقط .

لتفعيل هذه الميزة  ، انتقل عزيزي القارئ إلى الإعدادات – الحساب – الخصوصية – قفل الشاشة واختر خيار الأمان البيومتري لجهازك. يمكنك أيضًا تحديد مدى سرعة قفل التطبيق نفسه بعد إغلاقه. ضع في اعتبارك أنه يجب أن تكون على نظام التشغيل iOS 9 أو إصدار أحدث لهوية ID ، أو iOS 12 فما فوق في جهاز Face ID.

ولم يمنح WhatsApp موعدًا لتحديد وقت وصول ميزة مماثلة إلى Android ، ولكنه يقول أنها في الطريق. في غضون ذلك ، هناك طرق أخرى لحماية رسائلك. هناك العديد من التطبيقات على متجر Play تمكّنك بالفعل  القيام بهذه الوظيفة على البرنامج الذي تختاره سواء كان  WhatsApp أو غير ذلك. بعض المصنعين ، مثل Samsung و Huawei ، يقومون بالفعل باختبار ميزات مماثلة مباشرة لنظام تشغيل Android الخاصة بهم.

ومع ذلك، لأولئك الذين  يرغبون باتخاذ تدابير امنية اضافية لــ WhatsApp يمكنهم اضافة  ميزة الأمن الجديدة للحفاظ على رسائلهم الشخصية بعيدا عن أيدي المتطفلين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.