واتساب تبدأ بإتاحة خيار حذف الرسائل التي قمت بإرسالها لجهات الإتصال الخاصة بك

0 41

جرى الحديث في أوقات كثيرة فيما مضى عن إصدار واتساب لخاصية تتيح إمكانية حذف المستخدمين لرسائل قاموا بإرسالها واتضح فيما بعد أنهم يريدون حذف الرسائل حتى من حساب الطرف الذي أرسلت إليه الرسالة، لكن كل الأخبار التي تحدثت عن صدور هذه الميزة لم تكن صحيحة، غير أن الأمور قد تغيرت الآن حيث بدأت الميزة بالظهور على حسابات مجموعة من المستخدمين شيئا فشيئا.

 

وتسمح لك هذه الميزة بحذف رسالة قمت بإرسالها في محادثة ما ويبدو أن الرسالة لن تختفي من على حسابك فقط بل ستختفي من حساب المتلقي للرسالة أيضا. ويعد هذا الأمر رائعا وسيحبه الكثيرون حيث يمكنك حذف رسالة أرسلتها لشخص ما بالخطأ أو في حال ندمت على التفوه بشيء وأردت بشدة حذفه لأنه يتسبب لك بالإحراج. الكثير ممن قرأ هذا الخبر حتى الآن سيكون سعيدا لكن هنالك ثلاث أشياء قد لا تعجبك عزيزي القارئ.

أول هذه الأشياء أنه يمكنك حذف الرسائل التي أرسلتها في السبع دقائق بعد الإرسال فقط لذلك إذا فوت هذه المدة فلن تتمكن من حذف الرسالة. الشيء الثاني هو أن الشخص المتلقي لو دخل وقرأ رسالتك فحذفك للرسالة سيمنعه فقط من أخذ صورة للرسالة أو البحث عنها فيما بعد فقط، أي أن المتلقي لو قرأ الرسالة فهو قرءها وانتهى الأمر وحذفك لها مثل عدمه يبقى أنك ستمنع احتفاظه بالرسالة عبر تصويرها. ثالث الأشياء التي قد لا تروقك هي أنك لن تحصل على إشعار بحذف الرسالة وهو ما يعني أنك لن تعرف إذا كانت الرسالة قد حذفت بالفعل من حساب المتلقي أم لا.

 

ويمكنك عزيزي القارئ تجربة هذه الميزة الجديدة عبر تحميل نسخة “WhatsApp Beta v2.17.399” لكن يوجد أن الميزة قد لا تظهر في حسابك بالرغم من تحميل هذه النسخة لأنها لازالت لم تظهر لدى جميع المستخدمين. هذا وعند اختيار الرسالة التي تريد حذفها والضغط على أيقونة المهملات في شريط العناوين على الواتساب ستنبثق لك نافذة تطلب منك حذف الرسالة على حسابك فقط أو على حسابات جميع المرسل إليهم. وعند اختيار رسالة فاقت مدة إرسالها سبع دقائق فلن تنبثق لك النافذة وهو ما أشرنا إليه سلفا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.