هل يمكن أن تثق بتقنية معرف الوجه لجهازك

0 32

أصبحت ابل الآن تدعم تقنية معرف الوجه في إصدار أجهزتها الجديدة من ايفونX ، إنها تضع هذه التقنية في الصدارة مرةً أخرى ؛ وعلى الرغم من أن هناك أجهزة وتطبيقات قد دعمت بالفعل هذه التقنية إلا أن  هناك شائعات تشير إلى أن جميع أجهزة الايفون الجديدة ستتضمن خاصية معرف الوجه ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه التقنية جديرة بالثقة ؟ لقد قمنا بطرح هذا السؤال على كُتابنا  فكانت الآراء كالتالي :

يعترف فيل بأن مجموعة ابل حازت على إعجابه ولكن هذه الخاصية تستوقفه ، فهو يشعر انه من الرائع أن يصل التطور التكنولوجي لعمل تقنية بإمكانها معرفة  الفرق بين الرسم الثلاثي الأبعاد للوجه والوجه الحقيقي .

أما فابيو فيقول بأنه لا يثق بهذه التقنية على الإطلاق لأنها تعطي الحكومة المزيد من المعلومات عنه على الرغم من زعمها بأن معلوماتك ليست للمشاركة ؛فهو لا يؤمن بها وهذا ما يشعر به حيال كل التقنيات .

في حين أن نيكولاس يتبنى نفس رأي فابيو ويقول أن مثل هذه التقنيات تحد من حرية مستخدمي الأجهزة لذا فهو يرفض أي تقنيات تعريف هوية من أي نوع  كانت .

ويعتقد كينيث أن هذه التقنية ستجعل الإصدار الجديد من ايفون أكثر أهمية ويقول أنه لن يحكم على هذه التقنية ايجاباً أو سلباً إلا إذا اكتشفت بأنه يفك قفل جهازه بابتسامة أم أنه مرغما على ذلك من أحدهم .

بينما يفكر أليكس بأنه من الغريب أن يسمع عن الكثيرين المعنيين بقضية مشاركة معلوماتهم الخاصة مع الحكومة وكأنه ليس لدى الحكومة بالفعل صور من وجهك ، ويُفصح أنه من الصادم أن تقوم ابل بتبادل المعلومات مع الحكومة لأن حماية خصوصية الآخرين هو الوتر الحساس الذي تلعب عليه لزيادة نسبة مبيعاتها .

أما أنا فلا أشعر بالذعر حول معرفة الحكومة معلوماتي كما أنها يمكنها بسهولة معرفة أي معلومات عنك ،على أية حال في بعض الأحيان  من الصعب الحصول على مجس استشعار بصمات أصابع حقيقي لذلك ما يقلقني هو مدى دقة هذه التقنية ولكن ليس لديَ أية مخاوف أمنية.

 

ما رأيك ؟

هل تقلق بشأن الحكومة فيما يتعلق باستخدام تقنية معرف الوجه الجديدة وهل يمكن أن تثق بهذه التقنية ؟ شاركنا رأيك …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.