هل فيسبوك يستنزف بطارية هاتفك؟ إليك الحل .

0 557

الهواتف الذكية أصبحت ضرورة ملحة باستمرار ، و أيضا الإستخدام اليومي للشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك، ولهذا فإن صوت إشعار البطارية المنخفضة أصبح أكثر الأصوات المزعجة في السنين الأخيرة، وفي هذا المقال نقدم لمستخدمي فيسبوك -الذين وصل عددهم إلى 2.16 مليار مستخدم- نصائح لتقليل استنفاذ تطبيق فيسبوك لبطارية الهاتف الذكي:

  • قم بتعطيل التشغيل التلقائي للفيديو

في الوضع الافتراضي لإعدادات تطبيق فيسبوك نجد أن الفيديو يعمل آليا وهذا يستغرق من قدرة المعالج والبطارية وأيضًا سرعة الإنترنت. ولإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات: ادخل على التطبيق وتوجه إلى الإعدادات > الفيديو والصور > إيقاف التشغيل التلقائي.

  • امنع التطبيق من الحصول على معلومات الموقع

في حالة منح الإذن للتطبيق للحصول على معلومات الموقع فإن هذا يقلل من عمر البطارية، ويمكنك تجربة خيار وسط بين الإذن المطلق أو المنع المطلق وهو خيار “أثناء استخدام التطبيق” الذي ستجده ضمن إعدادات الموقع داخل التطبيق.

  • إدارة التطبيقات التي تستخدم فيسبوك

يمكنك رؤية التطبيقات التي تستخدم بيانات فيسبوك لتسجيل الدخول أو تستخدم خدمات تطبيق فيسبوك لإجراء وظيفة معينة، بالتوجه إلى إعدادات هاتفك ثم تطبيق فيسبوك. هذه التطبيقات قد تستخدم بيانات تسجيل الدخول وتتفقد قائمة الإصدقاء لاقتراحهم مثل إنستجرام، ويمكن لهذه التطبيقات بدء خدمات فيسبوك في الخلفية واستعمالها، ولهذا ينصح بالحد من التطبيقات التي تستخدم بيانات فيسبوك.

  • إدارة الإشعارات

عندما تتوجه إلى إعدادات تطبيق فيسبوك ثم الإشعارات، يمكنك التحكم في الإشعارات التي تصل إليك والتنبيه عليها، ويساعد تقليل كمية الإشعارات بصفة عامة، من تطبيق فيسبوك أو غيره، على زيادة عمر البطارية.

  • استخدام فيسبوك لايت

هناك نسخة خفيفة الحجم من تطبيق فيسبوك تسمى لايت، وصحيح أنها لا تأتي بكامل مميزات فيسبوك الاعتيادي إلا أنها مريحة للغاية ولا تستهلك شيئًا يذكر من موارد الهاتف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.