نظام ChromeOS قريبًا سيسمح للمستخدمين بتشغيل تطبيقات الأندرويد حتى في الخلفية

0 9

بدأت شركة جوجل مؤخرًا السماح بتشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام ChromeOS مما يعني بأن مستخدمي حواسيب Chromebook يمكنهم الآن الدخول إلى تطبيقات أكثر من ذي قبل. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن تطبيقات الأندريد لا يمكن أن تعمل في الخلفية، وهذا ما يعني بأنها تتوقف عندما لا تكون محور تركيز المستخدم.

هذا يمكن أن يكون مزعجًا بعض الشيء لبعض المستخدمين الذين يحتاجون لتشغيل تطبيقات متعددة في آن واحد، ولكن الخبر السار هو أنه من المتوقع أن يتم تغيير ذلك قريبًا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Chrome Unboxed، فيبدو أن شركة جوجل تعمل على ميزة جديدة لنظام ChromeOS تدعى مهام الأندرويد الموازية ” Android Parallel Tasks “.

وكما يوحي إسمها، فهذه الميزة تسمح لتطبيقات الأندرويد بمواصلة العمل حتى في الخلفية. ستؤدي هذه الميزة إلى تحويل حواسيب Chromebook أساسا إلى أنظمة التشغيل الأساسية التي يعرفها المستخدمون، مثل Windows أو Linux أو MacOS، حيث يكون إبقاء عدة تطبيقات مفتوحة في نفس الوقت ميزة إفتراضية.

حاليا، ميزة Android Parallel Tasks تعد جزءًا من النسخة التجريبية ChromeOS 64 Beta، مما يعني بأنها غير متوفرة لجميع المستخدمين حتى الآن. ومع ذلك، نظرًا إلى أنها قيد الإختبار حاليا، فنحن نعتقد بأنه ينبغي إصدارها لكافة المستخدمين في المستقبل القريب. في هذه الأثناء يمكنك التحقق من الفيديو أعلاه للحصول على فكرة عما يمكنك توقعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.