اخبار التقنية في العالم العربي

نصائح وحيل للسيطرة على Iphone X الجديد

0 36

IphoneX الجهاز الجديد من أبل .. لقد ضرب هذا الجهاز فعلياً رفوف المتاجر في السوق ، وإذا كنت ممن حظي بجهاز فعليك أن تعلم أنك ستحتاج لبعض الوقت لتعتاد عليه لذا لا تقلق بهذا الشأن .

سنسرد في هذا المقال العديد من النصائح والحيل التي ستساعدك في الحصول على أقصى استفادة من جهازك الجديد .

كيفية التبديل بين التطبيقات والعودة إلى الشاشة الرئيسية :

في الإصدارات السابقة لايفون كان الزر الرئيسي يمكننا من التبديل بين التطبيقات، أو العودة للشاشة  الرئيسية . ولكن في  IphoneX إذا أردت رؤية جميع التطبيقات المفتوحة على الشاشة الرئيسية عليك  التمرير إلى الحافة السفلية من الجهاز .هذا سوف يحضر لك جميع التطبيقات التي تعمل حالياً. لفرض إغلاق التطبيق  اضغط باستمرار على التطبيق الذي تريد إغلاقه وستظهر علامة ناقص حمراء في أعلى يمين كل تطبيق ، يكنك الضغط عليها لإغلاق التطبيق. وفي حال أردت العودة إلى الشاشة الرئيسية مرر على الشريط الممدود في الجزء السفلي من التطبيق.

كيفية إعداد معرف الوجه :

عند إعداد جهاز ايفون X لأول مرة، ستحصل على خيار تشغيل معرف الوجه من خلال عملية التهيئة، تماما مثل معرف اللمس. فإنه يتطلب منك أن تقوم بتدوير وجهك لمرتين حتى يتمكن من التعرف عليك من أي جهة يلتقطها . إذا حدث خطأ يمكنك التوجه إلى إعدادات – معرف الوجه ورمز المرور ثم إعداد معرف الوجه ، وسيكون لديك فرصة لمسح وجهك مرة أخرى مرتين. وبمجرد القيام به، كل ما عليك القيام به لفتح الجهاز هو التمرير إلى قفل الشاشة مع إبقاء عينيك مفتوحتين وسيقوم بفتح رمز القفل . وهنا يجب التنبيه إلى أنه لن يتم إلغاء قفل جهاز ايفون X إذا لم تقم بإجراء اتصال العين مع الهاتف.

كيفية تفعيل سيري(Siri) :

على الجانب الأيمن من ايفون X يوجد زر القفل، الذي لم يعد للقفل وحسب بل من خلال الضغط المطول عليه يمكنك استدعاء سيري وهو المساعد الصوتي الذي يمكنه الرد على أي أسئلة وإتباع أية أوامر وللخروج منه عليك الضغط عليه مجددا.

كيفية أخذ لقطة :

أصبح أخذ اللقطة الآن على جهاز ايفونx مشابه لأخذ لقطة على جهاز اندرويد ؛ فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر القفل وزر الصوت في نفس الوقت ، بعد التقاط لقطة الشاشة ستظهر في الجانب السفلي أيمن الشاشة انقر عليه لترميز أو تعديل لقطة الشاشة ويمكنك بعد ذلك حفظها على جهازك أو حذفها.

كيفية الدخول إلى الإشعارات ومركز التحكم :

يأتي جهاز IphoneX الجديد بمساحة السوداء في الجزء العلوي من الهاتف الذي يضم التكنولوجيا اللازمة لمعرف الوجه بينما الجانب الأيمن لديه وظيفة محددة وهي إسقاط مركز التحكم من خلال التمرير للأسفل من أعلى اليمين ومن أسفل مركز التحكم يمكنك الوصول إلى مركز الإشعارات  ثم مرر للأسفل على الجانب الأيسر أو وسط الجزء العلوي من جهاز ايفون X. وسيسحب هذا الأمر صفحة الإشعارات التي يمكنك بعدها التمرير سريعا للرجوع إلى الشاشة الرئيسية. في مركز الإشعارات لا يزال بإمكانك التمرير لليسار للوصول إلى الكاميرا.

كيفية الوصول إلى Apple Pay :

للوصول بسرعة إلىApple Pay على ايفون x، انقر نقرا مزدوجا على زر القفل على الحافة اليمنى للهاتف. ستظهر بطاقتك بعد ذلك وسيسجل جهاز معرف الوجه تلقائيا لك للتحقق من أنك مالك البطاقة. إذا كنت لا تريد استخدام معرف الوجه، فهناك أيضا خيار الكتابة يدويا في رمز المرور الخاص بك.

كيفية إيقاف تشغيل الهاتف :

يمكنك إيقاف هاتفك عن طريق الضغط باستمرار على أي من أزرار الصوت وزر القفل في نفس الوقت. في الجزء العلوي، ستشاهد خيار “الانزلاق إلى إيقاف التشغيل”.

كيفية التقاط صورة في وضع عمودي :

يمكنك استخدام الوضع الرأسي على كل من الكاميرا الخلفية والواجهة الأمامية. بعد فتح تطبيق الكاميرا، اختر صورة، وستحصل على  خيارات إضاءة صورة  مختلفة مثل الضوء الطبيعي، أستوديو، ضوء كفاف، وأكثر من ذلك. اضغط على رمز الكاميرا تدوير للتبديل إلى الكاميرا الأمامية التي تصور سيلفي بدقة عالية.

 

انقر لتشغيل العرض:

يمكنك استخدام معرف اللمس لفك قفل الشاشة. مع ايفون x ومن ثم انقر على عرض للتشغيل على الشاشة.

كيفية تفعيل Raise to Wake :

كلما رفعت جهاز ايفون X إلى وجهك، ستستيقظ الشاشة تلقائيا. وهذا ما يسمى Raise to  Wake. إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيله، انتقل إلى إعدادات – العرض والسطوع والتبديل رفع إلى إيقاظ أو إيقاف تشغيله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كيفية إرسال رموز تعبيرية :

انيموجي هي الرموز التعبيرية المتحركة التي يمكنك إرسالها .  تستخدم الرموز التعبيرية كاميرات  الترو ديبث(TrueDepth ) لمعرف الوجه لتتبع الرسوم المتحركة الوجهية، وهو نوع من التقاط الحركة مثل المستخدمة في الأفلام.

لإرسال واحدة، توجه إلى تطبيق الرسائل. افتح سلسلة محادثات للدردشة، وسترى شريط تطبيقات في الأسفل. بجوار رمز المتجر- يجلس رمز تعبيري لقرد – اضغط عليه. أنت الآن في شاشة تسجيل أنيموجي. يمكنك انتقاءه وتوسيعه ليصل إلى الشاشة بأكملها . يمكنك اختيار الرموز التعبيرية المفضلة لديك، وعليك أن تدرك أنها تتبع بالفعل حركات وجهك. اضغط على زر التسجيل الأحمر لالتقاط الفيديو 10 ثواني مع صوت، وإرسالها إلى أصدقائك. سيظهر هذا كملف فيديو للأشخاص الذين ليس لديهم جهاز ايفونx.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.