نصائح لتنظيم الوقت في العالم الرقمي

Saturday 27 May 2017
أخر تحديث : Saturday 27 May 2017 - 10:22 AM
نصائح لتنظيم الوقت في العالم الرقمي

العالم الرقمي ميدان مخيف لان الإنسان أصبح يندمج و يغوص فيه يوميا بطريقة الإدمان و قلة قليلة من تخرج منه بالاستفادة و الإفادة و هو اشبه بنشاطات الحياة العادية و يحتاج الى منهجية مثالية لتنظيم الوقت فيه و ساسرد باختصار طرقا من المفيد جدا التقيد بها للحد من عبثية التواجد في العالم الرقمي و إضاعة الوقت فيه.
1- تنظيم البريد الالكتروني و دلك عن تبويبه و جعل الرسائل الأكثر الأهمية في الصدارة و محاربة رسائل السبام و الإشهار الغير المرغوب و من هنا يتوجب التمهل كثيرا قبل الانتساب الى المواقع و الخدمات.
2- تنظيم الملفات و المستندات حسب التاريخ حتى يتسنى لك حذف القديمة الغير اللازمة و سهولة الوصول الى الجديدة منها.
3- الاستعانة ببعض التطبيقات التي تنظم الولوج الى المواقع و البريد الالكتروني باحتفاظها بكلمات مرورك و حبذا لو استعنت بتطبيق واحد لينظم لك هذه المسالة اما كثرة التطبيقات فهو مجرد إضاعة للوقت.
4- عند تنزيل الملفات المختلفة و الأفلام و غيرها قم بتخصيص متصفحك حتى تتمكن من تنزيل كل ملف معين في مكانه المخصص و لا تقم بخلط الملفات في مجلد واحد.
5- تنظيم حاسوبك خاصة فيما يخص سطح المكتب و لا تقم يملئه بكثرة الاختصارات فهذا من شانه ان يجعلك تتخبط في البحث عن ما تريد.
و في الأخير يعود الأمر الى رغبتك و حسن تدبير وقتك فيما يخص الولوج الى العالم الرقمي .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.