ميزة ويندوز 10 الشبيهة ب “AirDrop” تسمح بمشاركة الملفات بين الحواسيب بسرعة أكبر

0 33

قامت شركة مايكروسوفت بتقديم نسختها من ميزة “AirDrop” الخاصة بآبل على نظام ويندوز 10. هذا وبدأت شركة البرمجيات العملاقة اليوم باختبار ميزة “Near Share” الخاصة بها الموجهة لنظام الويندوز 10 والتي ستسمح بمشاركة الملفات بشكل أسهل. وستسمح ميزة “Near Share” الشبيهة بميزة “AirDrop” الخاصة بآبل للحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 10 بمشاركة المستندات والصور مع الحواسيب القريبة عن طريق البلوتوث.

وسيكون هنالك خيار جديد خاص بميزة “Near Share” متوفرا في مركز الإشعارات، كما سيتمكن المستخدمون من ولوج الميزة من المكان المخصص لمشاركة الملفات على نظام ويندوز 10. الملفات تتم مشاركتها بشكل لاسلكي أما المستخدم الذي سيتلقى الملفات فسيتوصل بإشعار يخبره أن أحدا ما يحاول إرسال ملف إليه. وتبدو هذه الميزة مفيدة كونها ستساعد على مشاركة الملفات أثناء اجتماعات الشركات مثلا. وتأتي هذه الميزة يوما فقط بعد أن كشفت جوجل على تطبيقها الذي يقوم بوظيفة مشابهة ل”AirDrop” على أنظمة الأندرويد.

وبالإضافة إلى ميزة “Near Share” الجديدة فقد قامت شركة مايكروسوفت بإضافة خاصية كتم الصوت في تبويبات متصفح إيدج “Edge”. وستسمح هذه الخاصية المشابهة لتلك على متصفح كروم بكتم الصوت في بعض التبويبات التي تشتغل فيها الفيديوهات أو الإعلانات بشكل تلقائي وتكون مزعجة أثناء التصفح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.