اخبار التقنية في العالم العربي

موقع Consumer Reports ينصح بعدم اقتناء MacBook Pro

0 2

واجه جهاز ابل الجديد MacBook Pro خيبة أمل كبيرة بعد الدعاية التي قامت بها الشركة حوله فبعد إعلان مجلة Forbes التي انتقدت شريط اللمس في الجهاز وقالت إنه  لا يرقى إلى المستوى المطلوب , فها هو موقع أخر مشهور هو Consumer Reports الذي أوصى  بعدم شراء الجيل الجديد من الماك بوك رغم  إعجابه بالأداء والشاشة إلا إن هناك مشكلة  مع البطارية حيث أن أدائها ينخفض بشكل كبير جداً مع الاستخدام في الثلاث نسخ الخاصة بالجيل الجديد من الماك بوك.
فمن خلال  التجارب التي قام بها الموقع على أداء البطارية جاءت النتائج كالتالي . بالنسبة لنسخة 13 بوصة من الجهاز التي تأتي مع شريط اللمس الاستخدام الأول صمدت لمدة 16 ساعة ولكن مع التجربة الثالثة صمدت البطارية لمدة 3.75 فقط وهو انخفاض جد كبير و مخيب .
أما نسخة 13 بوصة التي لا تأتي بشريط اللمس بطاريتها صمدت لمدة 19.5 ساعة وذلك مع المرة الأولى ولكن مع التجربة الثالثة انخفضت إلى 4.5 ساعة أما نسخة صاحبة 15 بوصة فصمدت بطاريتها لمدة 18.5 ساعة ثم انخفضت إلى 8 ساعات.
التجارب جاءت لان البطارية أصبحت من الضروريات الملحة في الاجهزة المحمولة و بهذا لم يحضى الجهاز بالقبول من طرف الموقع فأشار بعدم اقتنائه.
من حهة أخرى جاء تقرير مايكروسوفت الذي قال ان جهازها  Surface يحضى بالإقبال الكبير في مقابل MacBook Pro الذي مني بالفشل الذر يع.
يُذكر أن مايكروسوفت كانت ذكرت منذ عدة أيام أن الإقبال على أجهزة Surface أصبح أعلى بعد خيبة الأمل التي أصابت المستخدمين بسبب جهاز MacBook Pro.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.