مهندس فلسطيني يكتشف ثغرة أمنية في SnapChat

Monday 13 February 2017
أخر تحديث : Monday 13 February 2017 - 9:57 PM
مهندس فلسطيني يكتشف ثغرة أمنية في SnapChat

ثغرة أمنية

كثرت الثغرات الأمنية التي بواسطتها يتم تهديد المستخدمين و مؤخرا تمكن مهندس فلسطيني يدعى احمد بطو متخصص في الأمن ألمعلوماتي و الجرائم الالكترونية و الذي يعمل كخبير امني في شركة MegaNet ثغرة في تطبيق التراسل المصور SnapChat لبتي تمكن من إضافة أي شخص رغم عدم موافقته و بالتالي التمكن من قراءة رسائله و صوره و قصصه دون علمه و يمكن ان يتعدى الأمر الى قيام القراصنة بابتزازه و تهديده.
و ارجع بطو الى نشوء هذه الثغرة الخطيرة الى قيام SnapChat بتحديثات كثيرة و متسرعة دون فحص عميق من الناحية الأمنية محاولة منه الى منع تطبيق Instagrame من التفوق عليه مما أسقطه في الاختراق الأمني الذي يهدد المستخدمين و يهدد خصوصيتهم بشكل كبير, و رغم محاولته التواصل مع الفريق الأمني التابع للتطبيق لتنبيههم بالثغرة بالتفصيل الا انه فوجئ بإغلاق حسابات الاختبار خاصته، وحظر عنوان بروتوكول الإنترنت IP الافتراضي الذي استخدمه لتجربة الثغرة. و الجدير بالذكر ان المهندس الفلسطيني ليس الوحيد الذي انتقد طريقة تعامل  SnapChat مع المبلغين عن الثغرات الأمنية  و الذي اكمد انهم لم يتمكنوا من إغلاق الثغرة الأمنية بعد رغم التحسينات التي قاموا بها مؤخرا من الناحية الأمنية بعد ازدياد التبليغات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.