محكمة قضائية بين شركتي Apple و Qualcomm يوم 15 أبريل المقبل

يبدو أنه من المستبعد حل نزاع امتياز براءات الاختراع بين الشركتين خلال أي وقت قريب.

0 4

لقد رفضت كل من Apple و Qualcomm التزحزح في كفاحهما حول براءات الاختراع لـ iPhone ، لذا فهم يتوجهون إلى المحكمة، حيث حدد قاضٍ فدرالي في سان دييغو محاكمة الشركتين في 15 أبريل من عام 2019.

 وقد طالبت شركة كوالكوم بإجراء المحاكمة في فبراير، و لكن جاء قرار القاضي بالتأخير  للضرورة نظرًا لجدول أعمال المحكمة بالإضافة إلى أنها قضية معقدة.

وعلى الرغم من أن هناك شائعات عن التوصل إلى تسوية ، لكن أبل أكدت مرارًا وتكرارًا أنه لا توجد محادثات جارية وأن الجانبين لم يلتقيا منذ أشهر .

وسبب الخلاف  هو أن شركة آبل قد اتهمت شركة كوالكوم بالحد من الإتاوات على براءات الاختراع ، حيث فرضت على شركة أبل ترخيص حافظة براءات الاختراع ، ومرة ​​أخرى عندما باعت الرقاقات الخلوية.

في غضون ذلك ، أكدت كوالكوم أن براءات اختراعها تتخطى الرقاقات وأن منهج الترخيص الخاص بها كان صحيحًا. ولقوة موقفها هددت بمنع مبيعات iPhone X .

يبدو أن هذا الخلاف سيكون طويل الأمد حيث يذكرنا بالصراع الذي دار لست سنوات بين شركتي أبل وسامسونج .

ومن الجدير بالذكر أن هناك محاكمة أخرى مقررة ضد شركة كوالكوم بشأن قضايا مكافحة الاحتكار في الرابع من شهر يناير المقبل ، وقد تؤثر النتيجة النهائية على موقف الشركة بشأن ممارستها في الملكية إن كانت عادلة بالفعل أم لا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.