مبيعات الجمعة السوداء تصل الى6.2 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية عبر الانترنت

والمحاسبة المحمولة الى ما يقرب نصف جميع المبيعات

0 169

بعد عيد الشكر الذي حقق رقماً قياسياً بمبيعات رقمية بلغت 3.7 مليار دولار عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة ، يبدو أن الجمعة السوداء ستشهد عامًا جديدًا للتجارة الإلكترونية.

وتقول شركة  Adobe التي تتعقب تريليونات المعاملات عبر مجموعة من مواقع البيع بالتجزئة – إنه اعتبارًا من الساعة الخامسة مساءً بتوقيت المحيط الهادي ، تم إنفاق  4.1مليار دولار عبر الإنترنت.

إن أكثر من 34.3% من جميع المبيعات تأتي من الهواتف الذكية ، ومع 10% أخرى تأتي من الأجهزة اللوحية ، حيث يقارب مجمل استخدام الهاتف المحمول من المحاسبة لما يقرب من نصف جميع المعاملات وقد أصبح هذا معلماً رئيسياً.

ويذكر أن إجمالي المبلغ الذي يبلغ 4.1 مليار دولار حتى الآن أي قبل أن يكون اليوم بأكمله قد تم تسويته ، قام المتسوقون بمزيد من عمليات الشراء عبر الإنترنت خلال يوم الجمعة الأسود أكثر من عيد الشكر في اليوم السابق ، حيث تم إنفاق      3.7 مليار دولار (مبلغ قياسي للعطلة).

وكان الإجمالي حتى الخامسة 5 مساء هو أيضا أعلى بنسبة 23.3 في المئة من المستهلكين الأمريكيين الذين قضوا في نفس النقطة في اليوم قبل عام.

وتقول شركة Adobe أن هذا اليوم يحذو الحذو الصحيح ليكون ثاني أكبر يوم للتجارة الإلكترونية في تاريخ الولايات المتحدة ، خلفاً Cyber ​​Monday 2017 ، الذي جلب 6.6  مليار دولار.

وقال تايلور شرينر ، مدير شركة أدوبي ديجيتال إنسايتس: “الجمعة السوداء ستقترب كثيراً من التفوق على سايبر الإثنين في العام الماضي من حيث المبيعات عبر الإنترنت”.

لكن المثير للاهتمام  أن شركة أدوبي قامت بمراجعة توقعاتها ليوم الجمعة الأسود حيث يتوقع المحللون الآن أن ينفق المتسوقون6.2  مليار دولار (أقل من توقعاته السابقة البالغة 6.4 مليار دولار). فإذا كان قريبًا من أيٍّ من هذين الرقمين ، فسيكون إجمالي القفزة الكبيرة في عام 2017 ، عندما أنفق المتسوقون 5.03 مليار دولار عبر الإنترنت.

وهذه الأرقام لا تزال بعيدة عن يوم التسوق الوطني الرئيسي حيث حققت علي بابا وحدها 31 مليار دولار من المبيعات في يوم واحد في وقت سابق من هذا الشهر.

المحاسبة المحمولة تتحرك قُدُماً :

تماشياً مع الاتجاه العام للناس الذين يستخدمون هواتفهم الذكية بشكل متزايد لإجراء معاملات مالية ، فإن “الجمعة السوداء” هذا العام على المسار الصحيح لتمرير رقم قياسه السابق البالغ 1.4 مليار دولار في يوم واحد من إنفاق التجارة الإلكترونية حسب قول Adobe ، وهو ما يمثل 34.4 في المائة من جميع المشتريات.

فإذا أضفنا حوالي 10 في المائة من المبيعات على الأجهزة اللوحية إلى تلك النسبة (التي كانت النسبة التقريبية حتى الآن بالنسبة لشهر نوفمبر) ، فإن الهاتف المحمول يمثل الآن ما يقرب من نصف جميع التجارة الإلكترونية في الجمعة السوداء.

لماذا تعمل الهواتف الذكية بشكل جيد؟ ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الهواتف تواصل الحصول على المزيد من الوظائف والشاشات الأكبر ، ولكن أيضًا لأن تقنية التجارة الإلكترونية تحسنت لجعل تجربة تسوق الجوّال أسرع وأسهل. وقد أدى ذلك أيضًا إلى عدم شراء الأشخاص بتواتر أكبر فحسب ، بل إنفاق المزيد لكل معاملة على الهواتف الذكية.

في إشارة إلى ذلك التطور ، كانت الجلسات المتنقلة أقصر بنسبة 5.2 في المائة ، لكن التحويل ارتفع ، مع زيادة بنسبة7.6 في المائة في عدد الزيارات المؤدية إلى عمليات الشراء.

وأشار شرينر لذلك في قوله: “بما أن تجار التجزئة يستثمرون في تحسين تجارب الهواتف المحمولة ، فإن المستهلكين يشعرون بثقة أكبر في شراء سلع الهواتف الذكية ذات التذكرة الأعلى” ، كما قال: “بينما كان بعض الأمريكيين ينتظرون في خطوط في المتاجر اليوم ، تشير البيانات إلى أن البعض منهم على الأقل انضم إلى أقرانهم في التسوق على هواتفهم – وشراء أكثر مما كانوا يفعلون في السنوات الماضية “.

وكما حدث في السنوات السابقة ، فإن مستخدمي iPhone يشترون أكثر من مستخدمي Android – وهم حاليًا أكثر عرضة بنسبة 12 بالمائة للشراء بعد الوصول إلى موقع ويب ، وقد اشتروا 14 بالمائة أكثر من مستخدمي   Android وقد يكون هذا الاتجاه لأسباب مختلفة: قد تكون تجربة المستخدم مختلفة ، ولكنها قد تنقر أيضًا على التركيبة السكانية المختلفة التي تستخدم عادة الأنظمة الأساسية المعنية.

وقال شرينر إن “التسوق عبر الهاتف المحمول مستمر في الارتفاع ويرى زيادة في التحويل”. “يفهم تجار التجزئة أن التسوق والشراء على الهواتف الذكية هو الآن المعيار بالنسبة للمستهلكين ، ونتيجة لذلك يتم تقديم تجارب وتحسين أفضل على الأجهزة المحمولة”.

لم تصدر Adobe أرقامًا حتى الآن لمعدلات التحويل في Black Friday ، ولكن كان لا يزال يشهد معدل أعلى من الأشخاص الذين سيشترون بعد التصفح: خمسة بالمائة على سطح المكتب مقابل حوالي 3 بالمائة للهواتف الذكية.

وعلى الرغم من أن الأجهزة اللوحية لا تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يستخدمونها – فهي لا تمثل سوى حوالي 8% من عدد الزيارات والمشتريات – إلا أن معدلات التحويل على هذه الأجهزة تتوافق بشكل أساسي مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ومن الجدير بالذكر أن shopify توفر الأن صورا للمبيعات لحوالي 600.000 تاجر على منصتها ويبلغ متوسط المبيعات لكل دقيقة بالنسبة لهؤلاء التجار إلى حوالي 870 ألف دولار في الدقيقة مع متوسط سعر طلب شراء عربات تسةق بسعر 89.37 دولارا .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.