ما هي طرق العرض المخصصة في عارض أحداث ويندوز وكيفية إنشاءها

0 4

جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ممتلئ بميزات مفيدة قد لا تكون على دراية بها. يعد “عارض الأحداث” أحد تلك الأدوات القيمة التي قد يتم تجاهلها حيث قد يبدو الأمر مخيفًا في البداية.

الخبر السارهو وجود أداة  تمكنك من التخلص من المعلومات التي لا تحتاجها  وهوWindows Event Viewer. كما يمكنك عرض “عارض الأحداث” فقط لمعلومات محددة.

سنشرح في هذا المقال آلية استخدام هذه الميزة.

ما هي طرق عرض Windows المخصصة؟

تعد “طرق العرض المخصصة” في “عارض أحداث Windows”  عبارة عن عرض خاص حيث ترى فقط التحذيرات التي تهمك. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد معرفة ما إذا كان جزء معين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك  يعاني من قصور ما.

من خلال إنشاء طريقة عرض مخصصة ، سيتأكد جهاز الكمبيوتر الخاص بك من رؤية أي تحذير يشير إلى ذلك. قد يستغرق الأمر الكثير من التحذيرات ، ولكن من خلال إعداد طريقة عرض مخصصة ، سترى فقط التحذيرات التي تريدها.

كيفية الوصول إلى عارض أحداث Windows 10 وطريقة إنشاء عرض مخصص :

تتمثل أسرع طريقة لفتح Event Viewer في كتابتها في مربع البحث. عند فتحه ، يجب أن ترى خيار “طرق العرض المخصصة” في الجزء الأيمن. بشكل افتراضي ، يجب أن تشاهد خيار “الأحداث الإدارية” .

لإنشاء “طريقة عرض مخصصة” ، انقر فوق هذا الخيار في الجزء الأيسر.

ستظهر نافذة إنشاء طريقة عرض مخصصة ، وسيطلب منك الخيار الأول اختيار إطار زمني. إذا حدث الخطأ الذي تبحث عنه خلال آخر اثنتي عشرة ساعة ، فانقر على القائمة المنسدلة وحدد هذا الخيار.

من المهم أيضًا اختيار مستوى أهمية الأحداث. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد فقط مشاهدة الأحداث الهامة ، الخطأ (المشكلات التي يمكن أن تنتظر) ، تحذير (المشكلات التي قد تسبب أو لا تسبب مشكلة حقيقية) ، المعلومات (الأحداث التي تعطي معلومات حول الأنشطة) ، و) Verbose  سوف تظهر لك معلومات مفصلة عن الأحداث).

سيحتاج “العرض المخصص” أيضًا إلى معرفة مكان البحث عن المعلومات. في هذا المجال لا يوجد سوى خيارين للاختيار من بينها. يمكنك البحث عن طريق أحد الخيارين :

باستخدام الخيار Log ، يمكنك البحث من خلال Forwarded Events ، والنظام ، والإعداد ، والأمان ، والتطبيق. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك أيضًا إضافة المعرفات. سوف تُعرف هذه المعرفات بشكل حصري.

مع خيار المصدر يتم تصفية الأحداث بمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بنقطة المنشأ الخاصة بها، كما يمكن تصفية التطبيقات حسب المصدر الذي تم إنشاؤها به.

كيفية حفظ طريقة عرض مخصصة :

بعد تخصيص طريقة العرض، عليك القيام بحفظها. انقر على موافق لتأمين التغييرات ، وستطلب منك نافذة جديدة إضافة المزيد من التفاصيل. ستحتاج إلى منح “عرض مخصص” اسمًا وتحديد المجلد الذي تريد حفظه فيه.

تعد إضافة وصف أمرًا اختياريًا وليس شيئًا يجب القيام به لحفظه بشكل صحيح. ليس هناك حاجة أيضًا إلى حفظها في مجلد طرق العرض المخصصة. يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق النقر فوق الخيار “مجلد جديد”.

لتجنب وصول الآخرين إلى هذا الفلتر ، تأكد من إلغاء تحديد مربع “جميع المستخدمين” في الجزء السفلي الأيسر. بمجرد النقر فوق “موافق” ، سيظهر “طريقة العرض المخصصة” التي تم إنشاؤها حديثًا في الجزء الأيمن تلقائيًا.

من خلال إنشاء طريقة عرض مخصصة ، يمكنك بسهولة رؤية الأخطاء المحددة التي تريد رؤيتها. إن إدراك جميع الأخطاء أمر جيد ، ولكن هناك أوقات تريد فيها رؤية بعض الأخطاء فقط. ومن الرائع أن تجد أداة توفر لك هذا الخيار .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.