مايكروسوفت قررت منافسة ماك كروم بنظام جديد

Friday 28 April 2017
أخر تحديث : Friday 28 April 2017 - 9:30 PM
مايكروسوفت قررت منافسة ماك كروم بنظام جديد

ماك كروم

بعد النجاح الكبير الذي أحرزته أجهزة كروم بوك التي تعمل بنظام جوجل Chrome OS وذلك بعد أثبتت هذه الأجهزة نجاحها في السوق التعليمي في الولايات المتحدة وكذلك وفقاً لبعض الإحصائيات كان لها دور في زيادة نسبة مبيعات الحواسب.  قررت منافستها شركة مايكروسوفت منافستها في هذا المجال.
فحسب وثيقة مسربة من داخل مقر عملاق البرمجيات انها تنوي الكشف عن نظام تشغيل حديد أسمته Windows 10 Cloud مع حاسوب من الحجم الصغير و قررت المنافسة بهما أمام أجهزة Chrome Book , و من بين مواصفات هذا الجهاز انه سيأتي بمعالج رباعي النواة سيليرون وسيكون هناك نسخة بمعالج أقوى ورامات 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 32 و 64 جيجا بايت وشريحة التخزين ستكون من نوع eMMC أو SSD وبطارية تستطيع الصمود لمدة أكثر من 10 ساعات وشاشة تدعم اللمس وسيكون هناك قلم أيضاً. و من المرجح ان تعلن مايكروسوفت عن النظام و الجهاز في 2 ماي المقبل خلال حدث رسمي لها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عرب التقنية اخر اخبار التقنية في العالم العربي اندرويد حماية تطبيقات الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.