اخبار التقنية في العالم العربي

مايكروسوفت تنوي الكشف عن تصميم جديد لويندوز 10

0 7

تنوي شركة مايكروسوفت إضفاء بعض التغيير على نظام تشغيلها ويندوز 10 و في هذا الصدد أعلنت عن اختبار تصميم جديد لواجهة المستخدم حسب ما أورد الأربعاء الماضي  موقع   WindowsCentral المتخصص  بشؤون نظام ويندوز أن مايكروسوفت منحت المطورين نظرة سريعة على مشروع Neon  ، وهو الاسم الذي تستخدمه الشركة للدلالة على التصميم القادم لنظام ويندوز 10، والذي يهدف إلى جعل التطبيقات والنظام أكثر انسيابية، ويضيف إليها رسوماً متحركة و خطاطات عشوائية ً.
و كانت الشركة في شهر نوفمبر الماضي قد سربت بعض صورا من التصميم المرتقب لإعطاء لمحة مختصرة عن المشروع من خلال بث مباشر يوم مطوري ويندوز Windows Developer Day. و من المرتقب أن تكشف عملاقة البرمجيات الأميركية عن تفاصيل أكثر عن التصميم القادم خلال مؤتمر المطورين السنوي Build الذي تعتزم عقده خلال شهر ماي القادم، وذلك تمهيداً لإطلاقه خلال التحديث الكبير التالي في وقت لاحق من العام الحالي.
وحسب  موقع WindowsCentral ، فقد وفرت مايكروسوفت كثيراً من واجهات تطوير البرمجيات APIs لـ مشروع نيون في النسخة التجريبية الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10، ما يعني أن المطورين يمكنهم بالفعل الاستفادة منها لبناء تطبيقات تتبنى التصميم الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.