مايكروسوفت تفتتح استوديو للواقع المختلط

0 39

نلاحظ في الآونة الأخيرة أن الشركة الأمريكية العملاقة مايكروسوفت مهتمة بشكل كبير وملتزمة بالعمل على تقنيات الواقع المختلط وذلك عبر إطلاق خوذاتها المخصصة لهذه التكنولوجيا بالإضافة إلى تنظيمها لحدث كامل مخصص لهذا النوع من التقنيات الجديدة. الأمر لن ينتهي عند هذا الحد حيث أن الشركة قامت بإطلاق استوديو وأكاديمية مخصصة للواقع المختلط تحت مسمى “Microsoft Reactor” وذلك في “سان فرانسيسكو”.

 

وسيكون هذا المكان نقطة يمكن للوكالات الإبداعية ومطوري التطبيقات الاستفادة منها لاختراع وإبداع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتويات المتعلقة بالواقع المختلط بالاعتماد على آلاف المواد التي سيوفرها لهم الاستوديو والتي تم صنعها عبر السنوات السبع الماضية حيث قام موسيقيون إلى جانب ممثلين ورياضيين وحتى حيوانات بمساعدة شركة مايكروسوفت الرائدة لتطوير النماذج. هذا وسيتم الاعتماد على الاستوديو لصناعة بعض المحتويات التي يمكن استخدامها فيما بعد في تجارب مختلفة للواقع المختلط بالإضافة إلى الواقع الافتراضي وكذا شاشات 2D القديمة.

 

فيما يخص أكاديمية الواقع المختلط فهي ستمنح مجموعة من الدروس بالإضافة إلى الورشات وبعض الحيل الأخرى ودعم الفاعلين الموجودين بشكل مسبق في هذا الميدان الإبداعي وهو ما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن نبدأ في ملاحظة النتائج ونستمتع بما يمكن أن يوفره لنا الواقع المختلط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.