لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول لا تعمل؟ إليك بعض الاصلاحات

0 10

إن لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول هي عنصر حيوي يجعل جهاز الكمبيوتر جهازاً محمولا؛ فلوحة المفاتيح جزء من حزمة قابلية الحمل الشاملة التي تدفع مقابلها، وعند توقفها عن العمل سيصبح جهازك المحمول عبئاً عليك.

فماهي أسباب تعطل لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول، سنعرض في هذا المقال أكثر المشاكل التي يمكن أن تصادفك والحلول الأكثر شيوعاً .

أول شيء يجب عليك فعله:  هو التركيز على المشكلة بالضبط في لوحة المفاتيح. هل هي مشكلة في الأجهزة  أم في برنامج واحد؟

لعزل المشكلة ، أثناء تشغيل الكمبيوتر المحمول ، اضغط باستمرار على الزر الذي ينقلك إلى شاشة BIOS. يختلف ذلك بين مختلف أجهزة الكمبيوتر المحمول ، ولكنه عادة ما يكون مفتاح الحذف أوF2أو F8أو F12.إذا كان الكمبيوتر المحمول ينتقل إلى نظام التشغيل Windows ، فأنت تضغط على الزرالخطأ أو أن لوحة المفاتيح لا تعمل على مستوى الجهاز.

إذاكنت متأكدًا من أنك قمت بالضغط على الزر الصحيح ، ولم يكن نظام BIOS قيد التشغيل ، فمن المحتمل أن تواجه لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول مشكلة في الأجهزة. في هذه الحال يمكن أن تكون  المشكلة بسيطة مثلا مشكلة في الموصل بين لوحة المفاتيح واللوحة الأم .

إذا لم تكن على معرفة بفتح الكمبيوتر المحمول ، فأرسله إلى متخصص يمكنه إلقاء نظرة.إذا كنت ترغب في محاولة التحقق من المشكلة بنفسك ، يمكنك استخدام أداة لرفع لوحة المفاتيح والتحقق من الاتصال .       

بمجرد أن تتمكن من رؤية الموصل الذي يربط لوحة المفاتيح باللوحة الأم ، تأكد من أنها ليست فضفاضة أو مكسورة  وثابتة في الفتحة.

في حالة تلف الشريط أو الموصل ، ستحتاج إلى إصلاح الكمبيوتر المحمول. إذا كان الأمرفضفاضًا ، فقد تكون قد حللت مشكلتك للتو!

برامج لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول لا تعمل :

إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يقوم بالتمهيد إلى BIOS عند الضغط على الزر ذي الصلة ، فإن الخبر السار هو أن لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول تعمل. والخبر السيئ هو أن Windowsلا يراه بهذه الطريقة ، وستحتاج إلى إقناعه.

ملاحظة: قد تحتاج إلى توصيل لوحة مفاتيح خارجية بالكمبيوتر المحمول الخاص بك للانتقال خلال هذه العملية – مما يعني كتابة كلمة مرور Windows.

إعادة تثبيت لوحة المفاتيح :

انتقل إلى إدارة الأجهزة (انقر فوق الزر “ابدأ” ، اكتب “إدارةالأجهزة”) ، ثم قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق لوحات المفاتيح. إذا كانت هنا كعلامة تعجب بواسطة لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول الافتراضية (تسمى “لوحةالمفاتيح القياسية PS / 2” في حالتنا) ، فهذا يعني أن Windows قد اكتشف مشكلة. انقربزر الماوس الأيمن على لوحة المفاتيح ، ثم انقر فوق “إلغاء تثبيت الجهاز” ، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.

يجب إعادة تثبيت لوحة المفاتيح على الفور – حتى أثناء تسجيل الدخول إلى Windows – ومن المأمول أن يتم النسخ الاحتياطي والتشغيل مرة أخرى.

إلغاء تثبيت لوحات المفاتيح الثانوية :

امنح إعداد لوحة المفاتيح بداية جديدة عن طريق إلغاء تثبيت جميع برامج تشغيل اللوحات التي ليست لوحة مفاتيحك الرئيسية.

في”إدارة الأجهزة” مرة أخرى ، انقر فوق عرض ، ثم “إظهار الأجهزة المخفية”. انتقل لأسفل إلى لوحات المفاتيح ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن ثم أزل كل شيء يسمى “HID Keyboard Device”.

هذاالمقال يغطي أكثر الأسباب شيوعًا وراء مشاكل لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول. هناك أمر آخر قد ترغب في تجربته وهو إلغاء تثبيت أي برنامج لوحة مفاتيح تابع لجهة خارجية قد يكون لديك بسبب الأجهزة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.