كيف يؤثر رفع عدد الأحرف في تويتر إلى 280 حرف على المستخدمين؟

0 27

احتدم النقاش في الكثير من الأحيان وعلى مر السنوات الأخيرة حول عدد الأحرف الذي تتيحه تويتر على منصة التدوين المصغر حيث تساءل البعض فيما إذا كان يجب على تويتر الإبقاء على هذا العدد المحدود من الأحرف. ويبدو أن منصة التدوين المصغر قد قامت أخيرا برفع المحدودية على عدد الأحرف وضاعفتها إلى 280 حرفا. لكن هل هذا فعلا ما يحتاجه المستخدمون؟ بعض المستخدمين لهذه الشبكة الإجتماعية شاركوا في استطلاع رأي حول كيف يمكن لرفع عدد الأحرف إلى 280 حرفا أن يؤثر عليهم؟ وقد كانت الإجابات كالتالي :

مستخدم يدعى “Phil” كان مع الإبقاء على الأحرف في حدود 140 حرفا وقد صرح قائلا “أجد أن المحدودية التي كانت تطبقها تويتر مفيدة أكثر لأنها علمتني كيف أختصر كلامي. فالتفكير بجملة مناسبة لعدد الأحرف يولد شعورا بالرضى.”

بالنسبة ل”Miguel” فقد لاحظ أن الأمر ليس مهما بشكل كبير بالنسبة له لأنه لا يستعمل تويتر كثيرا وعندما يقوم بذلك فهو ينشر منشورات مقتضبة وقد صرح بالآتي “أنشر جملا مختصرة هنا وهناك متبوعة برابط”.

أما بالنسبة ل”Ada” فهي لم تعد تسخدم الشبكات الإجتماعية لأنها لا تملك الوقت لذلك، لكن السبب المحدد الذي جعلها تتخلى على تويتر كان هو “المحدودية الغير معقولة، لأنني ل أحب الاختصار بالتأكيد” وأضافت أن التغريدات الغامضة والمتعددة التي قد كانت نشرتها ربما قد تكون أزعجت الآخرين. غير أنها تقول بأن التحديث الجديد قد يجعلها تعود لتويتر من جديد.

ويبدو أن التحديث الجديد وإضافة عدد أكبر من الأحرف إلى منصة تويتر ليس له أي تأثير على حياة “Alex” لكنه يعتقد أن التحديث الجديد “يزيل شيئا ما كان يجعل تويتر فريدا” ويقول أليكس أنه لا يعرف لماذا أقدمت تويتر على هذه الخطوة لأنها ستجعل الشبكة الإجتماعية “أقل تفردا” من بين باقي الشبكات الاجتماعية حيث اعتبر تويتر “عالما صغيرا مدهشا يزوره من وقت لآخر”.

أما “Simon” فيقول “سيكون مفيدا قراءة الرسائل الطويلة والمترابطة للمستخدمين إذ سيكون هنالك عدد أقل من التغريدات التي يجب قرائتها لفهم الموضوع”. سيمون لا يستخدم أكثر من 140 حرفا لذلك فهو لن يلاحظ الفرق.

ويقول “Ryan” أن”الطريقة الوحيدة التي سيؤثر بها علي هذا التحديث هو أنني سأكون مضطرا للصبر على بعض التغريدات الطفولية الغير منطقية” يقصد هنا دونالد ترامب.

ويقول ريان أيضا أنه لا ينشر تغريدات طويلة إذ يستخدم الروابط مع بعض الهاشتاغات لكنه الأن لن يكون مضطرا لمعرفة الهاشتاغات الأكثر أهمية إذ يمكنه وضعها كلها.

ما رأيك عزيزي القارئ؟

هل تستخدم منصة تويتر للتدوين المصغر؟ هل تقوم بالنشر عليها أم تكتفي بقراءة تغريدات الأخرين؟ كيف يؤثر عليك زيادة الأحرف إلى 280 حرفا؟ حاول أن تشاطرنا رأيك في القسم المخصص للتعليقات. حاول أن تقوم بذلك في حدود 280 حرفا :).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.