كيف تُشغل فيديو H.265 من خلال مشغل الوسائط المفضل لديك

0 214

يعتبر H.265 أو التشفير المرتفع للكفاءة المرئية (HEVC) أسرع جهاز ترميز للفيديو في العالم. ويدعم ضغط البيانات بنسبة 25 إلى 50٪ بنفس جودة الفيديو مما يؤدي إلى كفاءة تشفير أعلى. لا شك أن H.265 يحظى باهتمام العديد من الأشخاص ، بما في ذلك الفنانين المتدفقين عبر الإنترنت واللاعبين ومطوري البرامج.

ويستهدف H.265 شاشات عالية الدقة بما في ذلك 8K / 4K ، ويعطي جودة رائعة للصورة دون أي خرج ضبابي. هنا سوف نتعلم كيفية تشغيل ملفات الفيديو H.265 على مشغل الوسائط المفضل لديك. كما اتضح ، عدد قليل جدا منهم يدعم هذا الشكل بشكل مباشر. ومع ذلك ، مع بعض الاعدادات ، يمكنك تشغيل H.265 الفيديو دون أي مشكلة.

VLC:

إذا كان VLC هو مشغل الوسائط المفضل لديك ، فأنت محظوظ بالفعل؛ فمن الإصدار 3.0 وما فوق ، يمكنك تشغيل برنامج الترميز H.265 دون أي حزم دعم إضافية. والمثير للدهشة أنهم نسوا تحديث هذه الحقيقة المهمة على موقعهم الرسمي. هناك الكثير من المواقع التي تقدم لك الدعم H.265 لــِ VLC .

لذلك ، إذا قمت بتنزيل أحدث إصدار من VLC ، فيمكنك تشغيل مقاطع الفيديو H.265 كما هو موضح أدناه. يمكنك تنزيل VLC 3.0 لنظام التشغيل Windows و MacOS و iOS و Apple TV و GNU / Linux و Android ونظام التشغيل Chrome.

Windows Media Player:

يتطلب Windows Media Player (WMP) بعض العمل. ستحصل عادة على شاشة فارغة أثناء محاولة تشغيل مقاطع الفيديو H.265 على WMP.

الشيء الجيد هو أنك إذا تعلمت تثبيت برنامج الترميز H.265 باستخدام WMP ، فيمكنك تطبيق نفس المبدأ على مشغلات الوسائط الأخرى. انتقل إلى موقع الويب لإكمال برنامج WMP الخاص بك باستخدام حزمة برامج ترميز متقدمة.

أثناء التثبيت ، ستتمكن من رؤية برامج الترميز الجديدة بما فيها HEVC ليتم دعمها في WMP. لا تنس إلغاء تحديد برامج الإعلانات المتسللة والمتصفحات والبرامج غير ذات الصلة، حيث سيكون هناك الكثير منها.

بمجرد التثبيت ، يمكنك الآن تشغيل مقاطع فيديو HEVC على Windows Media Player دون أي مشاكل.

Microsoft Photos :

إذا كنت مستجداً في تحويل إلى تطبيق صور Microsoft ، فقد تكون في حالة خيبة أمل أثناء تشغيل مقاطع الفيديو H.265. لحسن الحظ ، يوجد ارتباط إلى برنامج الترميز المناسب في متجر Microsoft.

يتم تثبيت الإضافة بسرعة من المتجر ويمكنها تشغيل مقاطع فيديو HEVC في أي من تطبيقات Windows الأخرى.

DivX :

لا يدعم DivX -حتى أحدث إصدار له – H.265 بشكل مباشر. تحصل على شاشة خطأ كما هو موضح أدناه. ومع ذلك ، كل ما عليك القيام به هو تعطيل فك تشفير الأجهزة لإصلاح المشكلة. لن يؤثر ذلك على جودة مقاطع الفيديو H.265 ، نظرًا لأن الغرض من تسريع الأجهزة هو تقليل حمل وحدة المعالجة المركزية. إذا كان لديك رسومات جيدة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك تشغيل ملفات الفيديو H.265 على مشغلات DivX دون مزيد من التذكيرات لتعطيل ترميز الأجهزة.

KM Player:

كما هو الحال مع VLC ، فإن KM Player متقدم للغاية ويدير H.265 مباشرة، يدعم KM Player 4K و 8K و 60 FPS ، ولا توجد إعلانات على عكس ما كان. باستخدام أحدث إصدار لـ Windows و MacOS و iOS و Android ، يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو H.265 دون أي مشاكل.

باستخدام H.265 ، ستحصل على أفضل جودة بصرية سواء أكنت تشاهد فيلمًا أو تلعب لعبة أو تجري بثًا متعددًا. فهو يقدم لك أفضل الخدمات في نقل تجربة الشاشة الصغيرة إلى الشاشة الكبيرة. حاليا ، عدد قليل جدا من الكاميرات يدعم 8K ، مما يعني أنه في الوقت الحالي ، ستظل H.265 المعيار الذهبي لضغط الفيديو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.