كيف توقف النوافذ المنبثقة على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد

0 78

مع انتشار أجهزة الأندرويد على نطاق أوسع أصبحت مستهدفة بشكل أكبر من طرف بعض المعلنين اللذين يعتمدون على الإعلانات المنبثقة التي تعد مزعجة للغاية، هذه الإعلانات وكما سيلاحظ الكثيرون تعاني منها أجهزة الأندرويد أكثر من الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو اس “iOS” وقد أصبح المستخدمون يعانون منها بشكل يومي سواء على متصفحات الهواتف الذكية أو على التطبيقات، لكننا في هذه المقالة سنعرفك على الطريقة التي يمكن اعتمادها لإيقاف النوافذ المنبثقة عند حدها والتخلص من إزعاجها.

تغيير ال”DNS” الخاص بك

تستطيع تغيير ال “DNS” أو “Domain Name Server” الخاص بك والذي يستخدمه جهازك للاتصال بالإنترنت، وتعويضه مثلا بخوادم ال”Ad Guard DNS” التي تتوفر على قوانين تحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة. ولكي تقوم بهذا الأمر يمكن تحميل تطبيق يقوم بهذه المهمة مثل “DNS Changer“، ثم فتح التطبيق والضغط على إضافة “DNS” جديد عبر النقر على “Custom DNS” ثم أدخل عناوين ال”DNS” في الأسفل في حقلي “DNS 1″ و”DNS 2” :

  • DNS 1:103.130.130
  • DNS 2:103.130.131

عناوين ال”DNS” التي ذكرناها تخص خوادم “Ad Guard DNS”، الآن عليك فقط النقر على بدأ “Start” للاتصال بالخادم.

حظر النوافذ المنبثقة في متصفح كروم على نظام أندرويد

يعد متصفح كروم أكثر المتصفحات استخداما على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد هذه الأيام لذلك يجب أن تبدأ بحظر النوافذ المنبثقة على هذا المتصفح أولا. لتقوم بذلك افتح المتصفح على جهازك ثم انقر على أيقونة الثلاث نقاط المتواجدة أعلى يمين المتصفح، بعدها عليك الضغط على إعدادات “Settings” ثم إعدادات الموقع “Site Settings” ومن تم النقر على النوافذ المنبثقة أو “Pop-Ups” ثم قم بتعطيل وحظر هذه النوافذ عبر تمكين الزر المخصص لذلك.

يمكنك أيضا تمكين خيار “Data Saver” الذي يقوم بضغط مجموعة من العناصر الخاصة بالصفحة والتي نجد منها إعلانات البانر والإعلانات المنبثقة. لتقوم بذلك توجه إلى الإعدادات “Settings” ثم المزيد “More” بعدها استخدام البيانات “Data Usage” ثم “Data Saver” وتمكين الزر المسؤول عن هذا الخيار بالنقر عليه.

حظر النوافذ المنبثقة في متصفح فايرفوكس على نظام أندرويد

لا يتوفر متصفح فايرفوكس على خاصية لحظر النوافذ المنبثقة كما هو الحال بالنسبة لمتصفح كروم لكنه يدعم بعض الإضافات التي يمكنها القيام بهذا الأمر من قبيل إضافة “uBlock Origin” التي يمكنها القيام بالمهمة على أكمل وجه. يمكنك الحصول على الإضافة عبر تحميلها من هذا الرابط، والأمر الرائع هو أن الإضافة تأتي بخيارات كثيرة يمكنك تخصيصها حسب الرغبة مما يسمح لك بوضع قوانينك الخاصة، قوائم سوداء وقوائم بيضاء للمواقع المفضلة. صحيح أنه عليك تحميل الإضافة لكنها تمنحك تحكم أكبر من الخيارات التي يتوفر عليها متصفح كروم.

استخدم متصفح أوبرا “Opera” عوضا عن ذلك

يعتبر متصفح أوبرا ميني “Opera Mini” من أفضل المتصفحات على الإطلاق بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ومن بين العوامل التي تجعل هذا المتصفح الأفضل توفره على أفضل خيار لحظر النوافذ المنبثقة والإعلانات حيث يقوم في هذا الجانب بعمل أفضل من متصفح كروم.

فحص أجهزة الأندرويد من البرمجيات الخبيثة

البرمجيات الخبيثة قد تعني ملفات التجسس، ملفات الفدية أو ملفات إعلانات ضارة. هذه الأخيرة تقوم بعرض الإعلانات بشكل تلقائي والإعلانات المنبثقة تعتبر جزءا منها، لحسن الحظ توجد بعض مضادات الفيروسات الموجهة لأنظمة أندرويد والتي يمكن إعدادها بشكل جيد لتقوم بعمليات فحص بشكل تلقائي للتخلص من هذه الإعلانات. يمكنك أيضا أن تفحص تطبيقات بعينها لتعرف ما إذا كانت الإعلانات المنبثقة التي تعرضها هي ملفات إعلانية ضارة.

قد تتسبب بعض التطبيقات في ظهور إعلانات منبثقة أيضا

إذا كنت تعاني من ظهور الإعلانات المنبثقة على جهازك ولا تعلم مصدرها فمن المحتمل أن يكون تطبيق ما على جهازك هو السبب في ظهورها من قبيل تلك التطبيقات الموجهة لتنظيف جهازك “Cleaners” والتي تقوم عوض الوظيفة التي ثبتها من أجلها بعرض إعلانات منبثقة مزعجة على هاتفك. فإذا كنت قد قمت بتثبيت تطبيق ما مؤخرا وبدأت بمشاهدة النوافذ المنبثقة تظهر على جهازك فالتطبيق الذي قمت بتثبيته هو على الأرجح المسبب للمشكلة لذلك لا تضيع المزيد من الوقت وقم بحذفه بأسرع ما يمكن. في حال فشل الأمر ما عليك إلا أن تقوم بإعادة تثبيت التطبيقات واحدا واحدا لمعرفة التطبيق المسؤول على ظهور النوافذ المنبثقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.