كيف تعمل Wi-Fi على الطائرة ؟

0 9

هل دخلت مؤخرًا إلى الإنترنت على رحلة طيران تجارية؟ يقدم عدد متزايد من شركات الطيران خيارات Wi-Fi أثناء الطيران للنشرات وحتى بيعها في حزم إضافية عند حجز التذاكر عبر الإنترنت. يتم الوصول إلى شبكة Wi-Fi عادةً من لوحة تحكم واجهة المستخدم الرسومية على شبكة الإنترنت وفي بعض الحالات تكون متاحة مجانًا.

كيف تعمل واي فاي  على الطائرة

هل لاحظت مؤخرا انتفاخ طفيف فوق الطائرات التجارية؟ يستخدم هذا عادة لعقد زوج من الهوائيات التي تلتقط الإشارات. في بعض الطائرات يتم وضع الهوائيات في بطن جسم الطائرة.

هذان هما الأسلوبان لإرسال الإشارات:

الأنظمة الأرضية: حتى عندما تسير الطائرة بسرعة 500 ميل في الساعة ، يمكن استقبال إشارات Wi-Fi من أبراج الهواتف الأرضية الأرضية (LTE / 4G). بعد تلقي الإشارة ، يوزع جهاز التوجيه الموجود على اللوحة (الموجود بالقرب من الدرجة الأولى) الإشارة في جميع أنحاء الطائرة.

أنظمة Wi-Fi عبر الأقمار الصناعية: في أنظمة ساتلايت Wi-Fi ، يتم بث الإشارة من الأرض إلى القمر الصناعي الذي ينقلها بعد ذلك إلى هوائيات الطائرة.

ما مدى جودة إشارة Wi-Fi؟

نظرًا للمسافة الأكبر التي تغطيها شبكة Wi-Fi للطيران ، قد تكون هناك مشكلات متعلقة بوقت الاستجابة تؤدي إلى تأخيرات في وقت تحميل الصفحة. عادةً ما تقوم شركات الطيران بإدارة مشكلات زمن الوصول عن طريق الاحتفاظ بعرض النطاق الترددي العازل. في الطرق الداخلية للولايات المتحدة ، تقدم جيت بلو “خدمة الواي فاي المجانية عالية السرعة على كل مقعد”. يبدو الأمر وكأنه الواقع الجديد. ووفقًا للمعلومات الواردة على موقعهم على الويب ، حتى عند 35000 قدم ، فإن السرعة جيدة بما يكفي للقبض على فيديو متدفق على موقع Amazon Prime.

ومع ذلك ، فإن آخرين يحثون على المزيد من الحذر ويطلبون من المسافرين الامتناع عن مشاهدة مقاطع الفيديو المتدفقة ، واستخدام VPN ، وما إلى ذلك. وبناءً على شركة الطيران ، قد تصادف حصتك المحددة التي لا تكفي لتشغيل تطبيقات المراسلة. بالنسبة للرحلات الجوية الدولية ، من الواضح أن هناك قيودًا أكثر ، خاصةً في مسارات الرحلات الطويلة التي تكون فيها شبكة Wi-Fi على متن السفينة عادةً أكثر تكلفة.

أيضا ، قد لا يكون من الممكن الحفاظ على جميع أجهزتك في نفس الوقت. هناك مسافرون آخرون قد يقومون بتنزيل بيانات ثقيلة. غالباً ما تحصل على 20-50 ميجابايت من خدمة الواي فاي المجانية في شركات الطيران مثل طيران الإمارات ، عادةً في درجة رجال الأعمال أو الاقتصاد المتميز. لا يزال الحصول على إشارة قوية يمثل تحديًا عندما تحلق فوق المحيط ، حيث لا توجد أبراج في النطاق.

من هم كبار مقدمي الخدمة؟

تعد شبكة Wi-Fi على الإنترنت من Gogo واحدة من الأفضل في الوقت الحالي ، حيث تستخدم مزيجًا هجينًا من إشارات القمر الصناعي والأرض للحصول على الحد الأقصى من التغطية. يسمونه النظم الأرضية ATG (الهواء إلى الأرض). في طبقة الستراتوسفير تستخدم الفرقة Ku (من 12 إلى 18 جيجاهرتز) ، وهي مثالية للمسافات الطويلة. من الواضح أن كو تعمل أيضاً مع رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية للتواصل مع القاعدة الأرضية.

إن  OnAir ، و Immarsat و Panasonic Aviation هما مزودان آخران رئيسيان لحلول WiFi. تعد “إماراسات” شبكة طيران أوروبية رائدة تهدف إلى توفير سرعات عالية وتغطية أوسع.

ماذا يحمل المستقبل لشركة Air WiFi؟

ومع تحسن التكنولوجيا ، ستكون شركات الطيران قادرة على الاحتفاظ بالكثير من مخزن النطاق الترددي العريض لتجنب مشاكل الكمون. ومن المتوقع في غضون ست سنوات أخرى أن تقدم جميع شركات الطيران تقريبًا خدمة Wi-Fi عالية السرعة لركابها. بالنسبة إلى البعض منا ، قد لا يكون هذا خبرًا جيدًا. بعد كل شيء ، لم يعد بإمكاننا استخدام العذر ، “أنا آسف. لم أتمكن من التحقق من رسائل البريد الإلكتروني لأن هاتفي كان في وضع الطائرة. “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.