كيف تحجب موقع على جوجل كروم

0 44

هناك الكثير من المواقع الرائعة التي تستغرق وقتا طويلا في تصفحها ويمضي الوقت دون أن نشعر به قد نكون في العمل أو لدينا مهام لا بد أن نقوم بها ولكن لم يتبقى وقت لكل ذلك بسبب هذه المواقع التي تسقطبنا وتستحوذ على إعجابنا بشدة ، وقد نجد الحل بحجب هذه المواقع في مكان العمل مثلاً ؛ قد تبدو هذه المشكلات مألوفة لذا قد نرغب في معرفة كيفية حظر المواقع على المتصفح الأكثر شعبية في العالم  لمعرفة ذلك عليك إتباع التالي .

  1. إنشاء ملف تعريف المستخدم تحت الإشراف :

لا يتطلب هذا الخيار أية إضافات  . إذا كان لديك طفل في المنزل وترغب في التحكم في المواقع التي يمكنه زيارتها.. أو لأي سبب كان . فيمكنك إنشاء ملف شخصي للمستخدم تحت الإشراف يتيح لك مراقبة المواقع التي يزورها المستخدم وم

لتشغيل هذه الميزة في جوجل كروم، انقر على رمز القائمة ذي ثلاث نقاط في أعلى اليسار، ثم انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على “إدارة الأشخاص” ضمن “الأشخاص”.

في النافذة الجديدة، انقر على “إضافة شخص”، ثم على الشاشة التالية أنشئ اسما للمستخدم، ضع علامة في مربع “الإشراف على هذا الشخص”، ثم انقر على “حفظ”.

ثم انتقل إلى chrome.com/manage، وحدد المستخدم الذي يخضع للإشراف من الجزء على اليمين، ثم بجوار “الأذونات”، انقر على “إدارة”.هنا يمكنك التحكم في المواقع التي يمكن لهذا المستخدم ولا يمكنه زيارتها

.

وأخيرا، للتبديل إلى هذا المستخدم، انتقل إلى إعدادات كروم مرة أخرى، وانقر على “إدارة أشخاص آخرين” وانقر على “مستخدم تحت الإشراف”.

  1. قائمة الحظر الشخصية :

يعد أبسط خيار إذا كنت ترغب في حظر مواقع الويب بشكل مباشر من نتائج بحث جوجل، بلوك ليست هي عبارة عن إضافة تقدمها جوجل بسخاء.

بعد تثبيته، سيظهر لك خيار أسفل كل نتيجة من نتائج بحث غوغل وهي “حظر” نطاق نتيجة البحث هذه. انقر عليه ولن يظهر هذا الموقع بعد ذلك في نتائج البحث. إذا ظهر أحد المواقع المحظورة في نتائجك، فستشاهد إشعارا أسفل صفحة البحث يخبرك بأن مواقع معينة لا تظهر لأنك حظرتها، ويمكنك اختيار خيار “إظهار” هذه الصفحات هنا.

لإدارة المواقع التي تم حظرها، ما عليك سوى النقر على رمز إضافة قائمة الحظر الشخصية في شريط أدوات كروم، ويمكنك الاطلاع على جميع مواقعك هناك.

3-حجب الموقع (block site) :

أفضل شيء بلوك سيت هو خيار المصادقة. بعد تهيئة قائمة مواقع الويب المحظورة، يمكنك إضافة كلمة مرور إلى صفحة الإعدادات حتى لا يتمكن أطفالك من الدخول إليها والتراجع عنها.

بعد تثبيت الإضافة قم بفتح إعدادات الإضافة وإضافة المواقع التي تريد حظرها حدد المربع “تمكين المصادقة” وحدد كلمة المرور لحظر الوصول إلى الإعدادات.

4-ستايفوكوسد :

ستيفوكوسد هي واحدة من أفضل ملحقات حظر المواقع لدى جوجلل كروم. ونحن نميل إلى إضاعة الكثير من الوقت في العمل في الفيسبوك وغيرها من المواقع إضاعة الوقت، وهذه الإضافة هدفها الحد من مقدار الوقت الذي تنفقه على هذه المواقع .

يمكنك تحديد أيام الستايفوكسد بهدف تقييد نشاط التصفح الخاص بك جنبا إلى جنب مع الوقت الذي يمكن أن تنفقه يوميا على المواقع إضاعة الوقت. وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك إنشاء قائمة من المواقع المحظورة / المسموح بها كذلك. وهذه ميزة أخرى مفيدة وهي الخيار النووي. سيؤدي تمكين هذه الميزة إلى تقييد الدخول إلى أي موقع محظور حتى لو لم تتجاوز الحد الزمني. يمكنك تحديد عدد الساعات التي تريد حظر الدخول إليها.

  1. مربية جوجل كروم (Nany) :

مربية(عادات مفيدة)  هو امتداد القديم الجليل الذي حزم عددا من الخيارات مثل إنشاء القائمة البيضاء من المواقع، وتحديد مقدار الوقت الذي يمكن أن تقضيه على أي موقع، وإدارة تأمينات وأكثر من ذلك.

ستجد في صفحة خياراتها علامة تبويب “عناوين URL المحظورة” حيث يمكنك إضافة عناوين URL لمواقع الويب التي تريد حظرها. يمكنك أيضا تحديد الوقت الذي تريد فيه أن تظل مواقع الويب محظورة. يمكنك حتى تحديد الأيام التي تريد حظر المواقع المحددة والحد الأقصى من الوقت الذي يمكن أن تنفقه على كل موقع محجوب كل يوم. انقر على حفظ عند الانتهاء.

استنتــــــــــــاج :

باستخدام واحد أو اثنين من هذه التطبيقات (ستايفوكوسد وقائمة الحظر الشخصية )، سيكون لديك المزيد من السيطرة على المواقع التي يسمح بها على المتصفح الخاص بك. انها مدهشة كم هو سهل السيطرة على شبكة من المماطلة ووقت إضاعة المواقع إذا لم تكن حذرا، وهذه الإضافات تساعدك على التخلص من تلك العادات غير المفيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.