كيف تتمتع بتسوق آمن على e-bay

0 79

يعتبر موقع e-bay من المواقع الأكثر شعبية حيث يقصده المستخدمين للتسوق، ولكن تماماً مثل أي موقع على شبكة الانترنت هناك بعض الأمور التي يجب أن تتعرف عليها للحصول على الأمان على الموقع؛ غهو مكان ممتاز للتسوق ولكن دائما المخادعين ما ينتظرون ضحيتهم التالية فلا تكن أنت لذا هناك بعض النصائح الأمنية التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

تحقق من البائع :

قبل أن تفكر في شراء أي منتج، تأكد من الشخص الذي تريد الشراء منه. تأكد من تصنيف البائع على الموقع. يجب أن يكون موجودا تحت اسم بائع. لتكون في الجانب الآمن، فمن الأفضل إذا كان البائع لديه تقييم إيجابي  90٪ على الأقل.

إذا كان البائع يحمل شارة “أعلى تصنيف للبائع” بجانب اسمه، فهذا أفضل. انقر على رقم هوية البائع، والذي يجب أن يأخذك إلى معلومات أكثر تفصيلا عن البائع. يمكنك قراءة التعليقات من المستخدمين الذين اشتروا عناصر من هذا البائع.

طريقة الدفع الموصى بها:

فمن الأفضل إذا كنت تشتري فقط من البائعين الذين يمكنوك من الدفع باستخدام Pay pal. فأنت فعلا محمي من قبل ميزة حماية المشتري في بي بال ويمكنك الحصول على أموالك إذا كان أي شي على غير ما يرام .

لا تشتري من البائعين الذين يصرون على الدفع من خلال خدمات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون.

لا تقبل دعوات للشراء من موقع e-bay :

في حال تمكن الشخص المخادع م الاتصال بك لمرة واحدة وحاول أن يجعلك تشتري من e-bay فبهذه الطريقة أصبح من السهل أن يخدعوك وسوف لن تكون محمي بميزة حماية المشتري.

اختيار معرف موقع e-bay جيد :

ليس من الجيد استخدام عنوان البريد الالكتروني الخاص بك كمعرف لك على e-bay فالهكر لديه العديد من البرمجيات التي تستخدم هذا النوع من المعلومات ويمكنهم التواصل مع المستخدمين الآخرين من خلال انتحال شخصيتك مما سيوقعك بالكثير من المشاكل .

تكون مشبوهة من الصور والأوصاف:

كما أن المخادعين لن يكون لديهم المنتج الذي يسوقون لهم وبالتالي لن يكون لديهم خيار سوى استخدام الأوصاف وصور الأسهم حاول أن تبحث عن بائع آخر يقدم نفس المنتج وفي حال لم تجد اطلب من البائع الحصول على صورة واضحة للمنتج .

 اسأل الكثير من الأسئلة :

دائما احمي نفسك من خطر الوقوع في شي لا تريده ؛ لذا إذا لم تحصل على مواصفات ومعلومات كافية عن المنتيج تواصل مع البائع وقم بطرح الأسئلة التي تحتاج إليها؛ في حال لم يجيبوك لا تثق بهم .

استخدام كلمة مرور قوية :

يجب استخدام كلمة مرور آمنة  لأن ما زال هناك الكثير م المستخدمين الذين يستخدمون كلمات مرور سهلة التخمين فلا تستخدم أي معلومات شخصية أو أسماء أفراد العائلة .

إذا كان من الجيد جدا أن يكون صحيحا، فمن المحتمل ألا يكون !

إذا كان هناك سعر معين لمنتج ويظهر بسعر أقل بشكل لا يصدق، فكر مرتين قبل شرائه. القيام ببعض البحوث ونرى ما هو السعر الذي يتم تقديمه مع البائعين الآخرين. إذا كانت الأسعار الأخرى أعلى فهذا واضح أنه يحتوي على كلمات احتيال مكتوبة .

لا تثق برسائل البريد الإلكتروني :

إذا كنت تحصل على رسالة بريد إلكتروني  يطلب منك تأكيد المعلومات الشخصية الخاصة بك، احذف الرسالة على الفور، البريد الإلكتروني يمكن أن يبدو بشكل جيد جدا تماما مثل موقعe-bay الحقيقي، ولكن لا تثق به.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.