كيف تتحكم بالماوس باستخدام لوحة المفاتيح في نظام التشغيل Windows 10

0 1٬875

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في إعداد لوحة المفاتيح لاستخدامها كماوس.   قد يتوقف الماوس الخاص بك عن العمل، وتحتاج إلى إجراء تغييرات في نظام تشغيل Windows 10 لإصلاحه … ولكنك لن تتمطن من ذلك لأن الماوس لا يعمل، ما الحل!

ربما الأهم من ذلك ، أن السيطرة على الفأرة بلوحة المفاتيح يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنقل في أيديهم ، حيث أن مفاتيح لوحة المفاتيح أسهل من الضغط على يدك .

مهما كانت احتياجاتك ، نحن هنا لنوضح لك كيفية التحكم في الماوس باستخدام لوحة مفاتيح في Windows 10.

تم بالفعل إنشاء ميزة التحكم في الماوس عن طريق لوحة المفاتيح في إعدادات “سهولة الوصول” في Windows 10. انتقل إلى تطبيق إعدادات النافذة. (يمكنك كتابة “إعدادات” في قائمة “ابدأ” للعثور عليها بسرعة.)

في نافذة الإعدادات ، انقر على “سهولة الوصول” ، ثم “الماوس” في الجزء الموجود على اليمين ، وانقر على شريط التمرير أسفل “التحكم في الماوس باستخدام لوحة مفاتيح” إلى “تشغيل”.

بهذه الخطوات تكون عزيزي القارئ قد قمت  بتشغيل “مفاتيح الماوس”. بشكل افتراضي ، يجب أن يكون Num Lock نشطًا للعمل ، وعند هذه النقطة يمكنك استخدام Num Pad على الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح لاستخدام مفاتيح الماوس.

نوصي بزيادة شريط تمرير سرعة المؤشر إلى الحد الأقصى – وإلا يكون المؤشر بطيئًا جدًا. إن اختيار مربع “إبقاء مفتاح Ctrl” هو أيضًا فكرة جيدة ، حيث يتيح لك ذلك تسريع سرعة المؤشر وإبطائها باستخدام مفتاحي Ctrl و Shift كمعدِّلات.

فيما يلي مفاتيح numpad والوظائف الخاصة بها:

To move the mouse pointerPress
Up and to the left7
Up8
Up and to the right9
Left4
Right6
Down and to the left1
Down2
Down and to the right3
Mouse Click5
Double Click+
Change click button to left-click/
Change click button to right-click
Drag0
Speed up pointer movementHold Ctrl
Slow down pointer movementHold Shift

ماذا لو لم يكن لديك Numpad؟

ليس الجميع محظوظين بما يكفي للحصول على numpad. والحقيقة هي أنها غير مستخدمة كثيرًا ، لذلك لا يشتمل عليها الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمول وبعض لوحات المفاتيح المستقلة.

لا مشكلة حيث يمكنك الحصول على تطبيق من نوع MouseKeys من جهة خارجية يتيح لك إمكانية تعيين مفاتيحك الخاصة ، وهو أكثر قوة بشكل عام من مفاتيح الماوس في Windows.

أدخل NeatMouse، باستخدام هذا التطبيق خفيف الوزن يمكنك تعيين أي مفاتيح تريد أن تعمل كتوجيهات الماوس.

انقر فوق الرمز المميز أدناه لإظهار المزيد من الخيارات حيث يمكنك تغيير أزرار لوحة المفاتيح التي تعمل كأزرار الماوس ، بالإضافة إلى سرعة الماوس وما إذا كنت تريد تشغيل NeatMouse بمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك أيضًا تغيير المفتاح الذي ينشط وظيفة لوحة مفاتيح الماوس ، بينما تتيح لك القائمة المنسدلة “محاكاة فقط بـ” تعيين زر للاحتفاظ به حتى يعمل.

يمكنك أيضًا تعيين ملفات تعريف متعددة باستخدام رمز “+” الأخضر ، مع وجود إعدادات مختلفة اعتمادًا على البرامج التي تستخدمها وما إلى ذلك .

لا يعجب بعض الأشخاص بتثبيت تطبيقات تابعة لجهات خارجية عندما لا يكونوا مضطرين لذلك ، ولكن إذا كنت تريد طريقة أكثر ملاءمة وقابلة للتخصيص لمضاهاة وظائف الماوس على لوحة المفاتيح ، فسنختار NeatMouse من خلال مفاتيح الماوس في Windows.

فبخلاف أنه سيمنحك مزيدًا من التحكم ، فسيعمل مؤشر الماوس بشكل أكثر سلاسة أيضًا ، حيث يمكن أن يكون خيار Windows متقطعًا بعض الشيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.