كيفية وصل عصى تحكم بلايستيشن 4 “PS4” مع جهاز الأندرويد الخاص بك

0 50

قبل عدة سنوات خلت وبالتحديد قبل حوالي ست سنوات كان نظام أندرويد في بداياته وكنت إذا رغبت بالاستفادة من مجموعة من المميزات التي يتيحها كان عليك القيام بعمل روت لجهازك. الآن لم تعد بحاجة إلى هذا الأمر، ومن الأشياء الرائعة التي أصبح يمكنك القيام بها الآن دون الحاجة لترويت جهازك نذكر ميزة وصل عصى تحكم “PS4” مع هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد عبر البلوتوث. في هذه المقالة سنعلمك كيف تقوم بالأمر بالإضافة إلى التخلص من بعض التشنجات التي اشتكى منها بعض المستخدمون اللذين قاموا بوصل عصى تحكم بلايستيشن 4 مع أجهزة الأندرويد الخاصة بهم.

كيف تربط عصى تحكم “PS4” مع هاتفك إذن؟

أصبحت عملية ربط عصى التحكم “PS4” أكثر سهولة مما مضى فكل ما عليك القيام به هو وصل عصى التحكم هذه بالجهاز عبر البلوتوث كما تقوم بذلك مع أي جهاز أخر تود وصله بهاتفك. كخطوة اولى عليك أن تمكن البلوتوث من على جهازك ثم اذهب إلى قائمة البلوتوث من الإعدادات.

بعدها اضغط على أزرار “SAHRE” و”PLAYSTATION” على عصى التحكم حتى يبدأ ضوء بالوميض على عصى التحكم “PS4” وهو ما يعني أن العصى تبحث عن بلوتوث الأجهزة الأخرى.

الآن سجب أن تظهر لك عصى التحكم “PS4” في قائمة البلوتوث على جهازك كعصى تحكم لاسلكية كما تظهر الصورة أسفله. الآن عليك الضغط عليها فقط كي تقوم بوصلها بجهاز الأندرويد الخاص بك. هنيئا لك الآن فقد أصبحت عصى التحكم موصولة بجهاز الأندرويد الخاص بك وصار بإمكانك استخدامها لتستمتع بأروع الألعاب.

الاستمتاع بألعاب الأندرويد باستخدام عصى تحكم “PS4”

عصى التحكم ستعمل معك لكن حسب اللعبة التي تلعبها، ففي حال كانت اللعبة تدعم عصى التحكم سيتم التعرف على هذه الأخيرة وإعداد أزرار اللعب بشكل تلقائي. وستتمكن أيضا من تحديد الأزرار حسب احتياجك على أي لعبة إذا ما كانت الطريقة التي حددت بها الأزرار لا تروق لك حيث تتيح كل المحاكيات الخيارات لتحديد الأزرار يعني أن الأمر لن يكون عائقا بالنسبة لك.

رغم كل ما قلناه فهنالك مشكل واحد قد يواجهك عند استخدام عصى التحكم مع أجهزة الأندرويد، لكننا سنساعدك فيما تبقى من هذه المقالة على حل هذا المشكل طبعا.

حل مشكل تشنج عصى التحكم على الأندرويد

يعاني الكثير من المستخدمين بعد وصلهم لعصى التحكم “PS4” مع الأندرويد من مشكل التشنج عند اللعب والحل الذي نقترحه عليك عزيزي القارئ للتخلص من المشكلة هو تحميل تطبيق صغير يدعى “Bluetooth Auto Connect”.

التطبيق يقوم بوصل الأجهزة التي تحددها بهاتفك عبر البلوتوث وذلك بشكل تلقائي، ويمكنك القيام بتحديد بعض الخيارات مثل “الاتصال المتواصل” وهو الأمر الذي يجعل جهازك يتصل بالأجهزة الأخرى كل عدد معين من الثواني. قم بتحميل تطبيق “Bluetooth Auto Connect” إذن ولا تنسى أن تحمل النسخة 4.2.2 لأن بعض المستخدمين يقولون بأن النسخة الأخيرة لا تعمل بشكل صحيح. لا تنسى أن تقوم قبل ذلك بالسماح للمصادر الغير معروفة “Allow Unknown Sources” على جهازك لتتمكن من تحميل ملف ال”APK” الخاص بالتطبيق.

الخطوة الموالية هي تثبيت تطبيق “Bluetooth Auto Connect” ثم فتحه، قم الآن بالنزول إلى أسفل القائمة ثم اختر خيارات متقدمة “Advanced Options” (يجب أن تكون قد وصلت عصى التحكم بالجهاز) الآن إنزل لأسفل القائمة واضغط على وصل الآن “Connect Now”. هذه العملية ستجعل عصى التحكم الخاصة بك تعمل بالشكل الصحيح.

في حال واجهت المزيد من المشاكل كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الخيارات المتقدمة “Advanced Options” على تطبيق “Bluetooth Auto Connect” ثم الضغط على الاتصال المتواصل أو”Continuous Connect” ثم تحديد عدد الثواني بين  2 و15 ثانية، هذا الأمر سيعالج مشكلة التشنج، لكن يمكنك تجربة تغيير الثواني عدة مرات حتى تجد عصى التحكم تعمل بشكل أفضل.

كما قد تكون لاحظت عزيزي القارئ فالعملية ليست متكاملة بشكل جيد، لكنك مع التعديلات التي ذكرناها أعلاه ستجد أن عصى تحكم البلايستيشن 4 تعمل بشكل أكثر كفائة مع هاتفك تماما كمنصة ألعاب حقيقية. الآن كل ما تبقى عليك فعله هو اقتناء أحد المشابك التي تربط عصى التحكم بالهاتف لتستمتع بأفضل الألعاب على الإطلاق. عصى التحكم التي وضعنا لك رابطها تتوفر على كيبل وهو ما سيغنيك عن العمل عبر البلوتوث والتخلص من التشنجات عند اللعب، يوجد أيضا عصى التحكم “Nyko” التي تعتبر ممتازة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.