كيفية نقل شريط عنوان كروم للأسفل على نظام تشغيل اندرويد

0 46

بشكل افتراضي يوجد شريط العنوان لدى كروم دائما  في الأعلى  وهذا لا يشكل أية مشاكل إلا في حال كنت تستخدم هاتف كبير الحجم ؛ فتصبح مهمة الكتابة بيد واحدة مستحيلة مع مثل هذا الهاتف.الآن باستخدام الميزات التجريبية من كروم أصبح بالإمكان نقل شريط عنوان كروم إلى الأسفل دون الإضرار بهاتفك .

كيفية الوصول إلى ميزات كروم التجريبية :

قبل أن نخوض في تجربة الميزات التجريبية لكروم ، وجب التنويه إلى أن هذه الميزات غير مستقرة وقد لا يتم إطلاقها في نسخة مستقرة ، لذا قد يسبب مشكلة لتجربة المتصفح وقد لا يسبب !

للدخول إلى الخيارات المخفية من كروم قم بفتح متصفح كروم على الهاتف الخاص بك وانتقل إلى قائمة الخيارات المخفية عبر chrome://flags في شريط العنوان ، سيظهر لك تحذيراً من أن الميزات المتوفرة في هذا القسم لا تزال تجريبية وليست معدة للاستخدام في الوقت الحالي.

إذا لم تكن متخوفا من هذا الإجراء يمكنك المتابعة والتمرير للأسفل ببطء إلى أن ترى خيار كروم اندرويد (chrome home android) .

إذا لم تتمكن من العثور عليه لأي سبب كان ،قم بالضغط على النقاط العمودية الثلاث في أعلى اليمين واختيار “البحث في الصفحة ”  فسيظهر لك الآن الخيار (chrome home android) انقر على القائمة المنسدلة واختر تمكين ثم أعد تشغيل المتصفح .

عند إعادة التشغيل سيظهر لك شريط العنوان في الأسفل وحينها ستكون الكتابة بيد واحدة أسهل ؛ بغض النظر عن حجم هاتفك.

 

طبعاً بناء على ما سبق ستتغير الطريقة التس تستخدم بها كروم نظراً لأن الأمور ليست كما كانت في السابق، إذا كنت تريد زيارة الصفحة الرئيسية ، التاريخ ، التنزيلات والإشارات المرجعية  سيتعين عليك التمرير لأعلى من شريط العنوان قليلاً ، ابحث عن الخط المستقيم أعلى شريط العنوان ؛ في حال كنت تريد العودة مرة أخرى للوضع السابق فما عليك سوى الانتقال إلى chrome://flags

ماذا تفعل إذا كانت هذه الخدعة لم تعمل :

أولا، العودة والتأكد من أنك اتبعت الخطوات بشكل صحيح. فجميعنا قد يرتكب الأخطاء. إذا كنت متأكدا من أن كل شيء على ما يرام، فستحتاج إلى فرض إيقاف تطبيق كروم لتغيير شريط العناوين إلى الأسفل.

لفرض إيقاف التشغيل انتقل إلى” إعدادات ــ تطبيقات ــ مدير التطبيق ــ كروم ــوقف القوة ” . حاول إعادة تشغيل كروم ، وينبغي أن يكون شريط العنوان الآن في الأسفل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.