كيفية نسخ ولصق تحديدات متعددة النص في مايكروسوفت وورد

0 27

في بعض الأحيان قد يكون لديك كتل متعددة من النص في مواقع مختلفة التي تريد نسخها ولصقها في Word وللأسف ، لا يقدم Word خيار نسخ النص من أكثر من تحديد مرة واحدة.

فإذا أردت القيام بنسخ نص من مواقع متعددة ، ومن ثم قمت بأمر اللصق ، سيقوم Word فقط بلصق محتويات التحديد الأخير بشكل افتراضي. ومع ذلك ، هناك طريقة يمكنك من خلالها نسخ النص ولصقه من مواقع متعددة في نفس الوقت.

سنعرض لك في هذا المقال طريقتين سهلتين يمكنك استخدامها لنسخ ولصق نص من تحديدات نصية متعددة في Microsoft Word.

الطريقة 1: استخدام Spike :

في Microsoft Word ، تحتوي الحافظة على ميزة موسعة تسمى Spike تتيح لك هذه الميزة الأقل شهرة نسخ النصوص من اختيارات متعددة إلى الحافظة ، ثم لصقها كمجموعة إلى موقع جديد، Spike هوتطبيق سهل الاستخدام ويعمل مع كل النص والرسومات .

ولاستخدام Spike ، اتبع الخطوات أدناه:

1.حدد كتلة النص الذي تريد نسخه.

2.اضغط على Ctrl + F3 لنسخ النص إلى Spike .

3.قم بتمييز النص التالي من النص الذي تريد نسخه ، واضغط على Ctrl + F3 لإضافته إلى الحافظة.

كرر هذه العملية حتى تقوم بنسخ كافة كتل النص التي تريدها من المستند المصدر .

4.استخدم Ctrl + Shift + F3 للصق جميع الكتل المنسوخة في مستند فارغ .

حتى إذا قمت بنسخ نص من عشرين موقعًا مختلفًا ، فسيقوم Spike بلصقه مرة واحدة في المستند الجديد ، مع النسخ التي قمت بنسخها أولاً في الأعلى ، وبنفس الترتيب.

 

هذه التقنية هي الأسهل ، ولكن لديها بعض القيود؛ فعلى سبيل المثال ، عندما تضغط على مفاتيح Ctrl + F3 ، يقوم Spike بتقطيع المحتوى من المستند المصدر. ومع ذلك ، عندما تضغط على Ctrl + F3 لوضع كتلة من المحتوى على Spike ، يمكنك الضغط على Ctrl + Z للتراجع عن القطع ، ولن يؤدي ذلك إلى إزالة المحتوى من Spike .

الطريقة الثانية: استخدم أداة التمييز(the Highlighter Tool) :

ربما استخدمت قلم التمييز لإبراز العبارات المفضلة لديك أو بعض الأقسام التي تحتاج إلى اهتمام خاص في مستند Word ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة لنسخ ولصق نص من تحديدات نصية متعددة في Word؟ سنوضح لك كيفية القيام بذلك في الآتي :

1.افتح المستند المصدر ، وقم بتمييز النص الذي تريد نسخه في جميع أنحاء المستند. بشكل افتراضي ، يتم تعيين قلم التمييز على تمييز النص باللون الأصفر عند النقر فوقه.

2.إذا كنت تريد استخدام لون مختلف ، فيمكنك تحديد لون من الألوان المتاحة بالنقر فوقه. تسليط الضوء على جميع كتل النص التي تريد نسخها في جميع أنحاء المادة.

3.الخطوة التالية هي البحث عن كل النص المحدد وتحديده. للقيام بذلك ، انقر فوق Ctrl + H ، سوف يظهر مربع حوار “بحث واستبدال”. انقر فوق علامة التبويب “بحث” ، متبوعة بخيار “المزيد”.

4.سيؤدي القيام بذلك إلى توسيع مربع الحوار وفتح المزيد من الخيارات. انقر على القائمة المنسدلة “تنسيق” ، ثم حدد “تمييز” من خيارات القائمة.

5.سيظهر الآن تنسيق “Highlight” أسفل مربع التعديل “البحث عن”. انقر على القائمة المنسدلة “بحث في” ، ثم حدد “المستند الرئيسي” من القائمة المنبثقة.

6.سيقوم Microsoft Word الآن بفحص المستند لكافة كتل النص المميزة. وسوف يقوم بعد ذلك بتحديد جميع كتل النص المميزة وإعلامك بالعناصر المحددة. فمثلاً .. في حالتي ، عثر Word على ستة عناصر متطابقة مع معايير البحث الخاصة بي.

7.أغلق مربع الحوار ، ثم انقر فوق Ctrl + C لنسخ كل الكتل النصية المحددة.

8.افتح مستند Word فارغ . اضغط على Ctrl + V للصق النص المحدد ، المحدد في المستند الجديد. سيتم لصق كل كتلة نصية منفصلة كفقرة جديدة. ستلاحظ أن المحتوى الملصق سيأتي مع التنسيق الذي قمت بتطبيقه ، بما في ذلك اللون الذي استخدمته لإبراز النص.

إذا كنت تريد لصق المحتوى دون التنسيق ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق ضبط الإعدادات في المستند الفارغ. بدلاً من استخدام مفاتيح التشغيل السريع Ctrl + V ، توجه إلى إعدادات اللصق ضمن علامة التبويب “ملف” واختر “الاحتفاظ بنص فقط”.

الآن سيتم لصق النص دون أي لون تمييز أو تنسيق خاص.

يمكن أن يكون نسخ ولصق كتل نصية متعددة مرة واحدة مفيدًا جدًا في العديد من السيناريوهات. على سبيل المثال ، قد يكون لديك مستند مصدر مطول تريد نسخ مقتطفات نصية متعددة منه. بدلاً من نسخ ولصق كل كتلة نصية واحدة في كل مرة ، وهو أمر ممل ، يمكنك بسهولة القيام بذلك دفعة واحدة ، إذا كنت تعرف هذه  الحيل، فهي توفر الوقت والجهد.

علاوة على ذلك ، لا يقتصر ذلك على مستندات Microsoft Word فقط؛ بل يمكنك لصق المحتوى في أي برنامج يقبل النص ، بما في ذلك برامج البريد الإلكتروني مثل Outlook  .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.