كيفية معرفة متى تم نشر صفحة ويب

0 104

عندما تجري بحثًا عن موضوع ما ، من الضروري التأكد من تحديث مصادرك. إذا كنت تكتب ورقة أكاديمية ، فغالبًا ما يتم طلب تواريخ النشر في الاستشهادات .

في معظم الأوقات ، يصبح الحصول على التاريخ أمرًا سهلاً: ما عليك سوى الاطلاع على الموقع والعثور على تاريخ “النشر” لمعرفة آخر مرة، ولكن قد يكون الأمر أكثرتعقيدًا عندما لا يكون هناك تاريخ مدرج في صفحة الويب. عندما يحدث هذا ، عليك اتباع احدى الطرق التالية :

باستخدام جوجل :

يمكنك الحصول على Google لعرض تاريخ نشر صفحات الويب عبر بحث بسيط. أولاً ، توجه إلى موقع Google.  ثم اكتب : inurl ثم قم بتوصيل صفحة الويب فورًا. انقرعلى Enter وأدخل Google نتيجة بحث مع صفحة الويب الخاصة بك فيه.

انتقل إلى شريط العناوين وأضف  as_qdr=y150& إلى نهايته ، ثم اضغط على Enter.

عند تحميل الصفحة، سترى أن نتيجة البحث لموقع الويب بها تاريخ النشر المعين لها.

باستخدام Wayback Machine :

The Wayback Machine هو موقع ويب يحتفظ بعلامات التبويب حول كيفية تقدم مواقع الويب على مر السنين. إذا لم تكن إحدى صفحات الويب شائعة جدًا ،فقد لا تظهر في Wayback Machine ؛ ومع ذلك ، إذا حصلت على نتيجة من الجهاز،فيمكنك الحصول على تقدير تقريبي حول وقت نشر صفحة الويب.

أولاً، توجه إلى جهاز Wayback Machine ، ثم أدخل عنوان الموقع الذي تريد التحقق منه في شريط العنوان على الموقع .

عندالنقر فوق “محفوظات الاستعراض” ، سيقوم جهاز Wayback Machine بإجراء تدقيق لمعرفة ما إذا كان يمكنه العثور على سجلات موقع الويب. إذا حدث ذلك ،فسيعرض تقويمًا يعرض كل اللقطات التي جمعها. العثور على أقرب تاريخ ممكن لتقديرتقريبي عن وقت نشر الصفحة ؛ على أقل تقدير ، ستعرف أن الصفحة كانت موجودة خلال تلك الفترة!

باستخدام Carbon Dating the Web:

تعتبرCarbon Dating the Web أداة مفيدة تحصل على تقدير تقريبي عن وقت إنشاء صفحة الويب. عندما اختبره مطوروهاعلى صفحات كان معروفًا فيها تاريخ الإنشاء ، كانت نسبة نجاحه 75٪ عند التخمين عندما تم إنشاؤها. إنه سهل الاستخدام للغاية: ما عليك سوى توصيل عنوان URL لصفحة الويب في المربعوالنقر على “Carbon Date ” .

سيقدملك الموقع تاريخًا مقدّرًا لإنشاء الموقع الذي قدمته.

يمكنك تنزيل تطبيق Carbon Dating Web للاستخدام المحلي إذا وجدت نفسك تقوم بالكثيرمن عمليات البحث. ما عليك سوى النقر فوق الرابط الموجود على الموقع لتنزيله.

بصرف النظر عما إذا كنت تجري بحثًا عن ورقة أو ترغب فقط في معرفة كيفية ظهور صفحة الويب الحالية ، فقد يكون الأمر محبطًا عندما لا يضيف مشرف الموقع تاريخًا لمقالاته. لحسن الحظ ، هناك طرق للحصول على فكرة تقريبية عن وقت ارتفاع الصفحة. قد لا يكون ذلك دقيقاً بنسبة 100٪ من الوقت ، ولكنه يمكن أن يمنحك فكرة جيدة عن مدى أهمية المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.