كيفية قفل جهاز الكمبيوتر عن بعد على نظام التشغيل Windows 10

0 152

يحتوي نظام التشغيل Windows 10 على ميزة بسيطة وأنيقة  تتيح لك تتبع جهازك وحفظه عن بُعد . هذه الميزة مفيدة جدًا عند فقد جهازك أو سرقته. لحسن الحظ ، يجعل Microsoft من السهل تتبع وإغلاق جهاز مرتبط عند الحاجة.

تمكين ميزة البحث عن جهازي على Windows 10 :

قبل أن تتمكن من تحديد موقع جهاز Windows 10 ، يجب تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام حساب Microsoft ثم تمكين ميزة البحث عن جهازي. هذه هي الميزة التي تتيح لك قفل جهازك.

إذا كنت تستخدم نظامك كمستخدم محلي ، فافتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى “الحسابات -معلوماتك” وانقر على “تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft بدلاً من ذلك”.

 الآن ، اتبع المعالج لإكمال ربط الحساب. بعد ربط النظام بحساب Microsoft ، سيتم إدراج جهازك في صفحة أجهزة Microsoft.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الآن تمكين ميزة البحث عن جهازي. بشكل عام ، يتم تمكين ميزة “العثور على جهازي” تلقائيًا إذا اخترت إعدادات الخصوصية الافتراضية أثناء تثبيت Windows 10 أو ترقيته. خلاف ذلك ، تحتاج إلى تمكين الميزة يدويًا.

1. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الإعدادات مرة أخرى وانتقل إلى “التحديث والأمان – البحث عن جهازي”. في الجزء الأيمن سترى أن “العثور على جهازي” تم تعيينه على “إيقاف”. لتعديل ذلك ، انقر فوق على زر “التغيير”.

2. قم بتبديل المفتاح أسفل “حفظ موقع جهازي بشكل دوري” إلى ON. هكذا تبدو في تطبيق الإعدادات بعد تشغيل ميزة تتبع الموقع .

من الآن فصاعدًا سيقوم نظام التشغيل Windows 10  بارسال بيانات الموقع بشكل دوري إلى Microsoft بحيث يمكنك تحديد موقع جهازك عند الحاجة. عندما يقوم Windows 10 بتحديث بيانات الموقع ، سترى رمز تتبع الموقع في شريط المهام.

تحدد موقع وقفل جهاز ويندوز 10

بمجرد إعداد التتبع بشكل صحيح ، يمكنك تتبع جهاز Windows 10 وقفله مباشرة من صفحة أجهزة Microsoft. تشبه هذه العملية إلى حد كبير تتبع جهاز Android عبر حساب Google الخاص بك.

1. للبدء ، انتقل إلى صفحة أجهزة Microsoft. هذه هي الصفحة حيث تسرد Microsoft جميع الأجهزة المتصلة بحسابك. ابحث عن جهازك وانقر على رابط “إظهار التفاصيل”.

2. في صفحة معلومات الجهاز ، تعرض Microsoft عددًا كبيرًا من المعلومات ، مثل حالة أمان الجهاز ، ومساحة القرص ، وحالة تحديث Windows ، وحالة تشفير BitLocker ، وما إلى ذلك. وبما أننا نرغب في تحديد مكان جهازك ، فانقر على “العثور على جهازي ” حلقة الوصل.

3. بمجرد النقر فوق الارتباط ، ستحاول Microsoft الحصول على بيانات الموقع. يعرض Windows 10 إشعارًا يفيد بأن المسؤول يدخل إلى موقع الجهاز الحالي. إذا لم تتمكن Microsoft من الحصول على بيانات الموقع الحالية بسبب عدم اتصال الجهاز بالإنترنت أو لأي سبب من الأسباب ، فستعرض آخر موقع معروف.

4. حسب موقع جهازك ونوع اتصال الإنترنت به ، ستختلف دقة الموقع.

5. لقفل الجهاز ، انقر على زر “قفل” الذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى.

6. في النافذة المنبثقة ، انقر فوق الزر “التالي” وستقوم Microsoft بقفل جهازك.

إذا كان الجهاز متصلاً بالإنترنت ، فسيتم قفله على الفور. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم قفله في المرة التالية التي يتصل فيها بالإنترنت. بمجرد قفله ، لا يمكن إلغاء قفل الجهاز إلا عن طريق إدخال كلمة مرور حساب Microsoft الخاص بك.

ضع في اعتبارك أنه عند إلغاء قفل جهازك ، ستضطر إلى إعادة تعيين كلمة مرور حساب Microsoft الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا حددت Microsoft أي سلوك مشبوه ، فقد تطلب منك إثبات هويتك عن طريق إرسال رابط إلى عنوان بريدك الإلكتروني البديل أو رمز لمرة واحدة لرقم هاتفك الجوال المسجل.

بالطبع ، هذه ليست طريقة مضمونة ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث خطأً أثناء تتبع وتأمين الجهاز المفقود. احتفظ دائمًا بنسخة احتياطية من جميع بياناتك المهمة. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بتشفير الملفات الهامة والحساسة بحيث لا تقع في الأيدي الخطأ. هذا مهم بشكل خاص لمستخدمي الكمبيوتر المحمول الذين يسافرون كثيرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.