كيفية ضبط VPN في أقل من 30 دقيقة

0 7

تعد الشبكات الظاهرية الخاصة ، أو الشبكات الافتراضية الخاصة ، وسيلة شائعة للحفاظ على الأمان عبر الإنترنت. عند الاتصال بشبكة ظاهرية خاصة ، يتم توجيه كل حركة مرور الشبكة الصادرة عبر خادم خارجي. لا يستطيع مزود خدمة الإنترنت معرفة المواقع التي تزورها. كما أنها تستخدم عادةً لتجاوز المواقع المحجوبة والحفاظ على سلامتها على شبكات Wi-Fi العامة.

على الرغم من وجود عدد قليل من خيارات VPN الممتازة المتاحة في السوق ، فإن استضافة خادم VPN الخاص بك هو خيار آخر. يتطلب الأمر القليل من العمل لإعداده ، وهو ليس الخيار الأفضل للجميع ، ولكن لديه العديد من الفوائد. بالنسبة إلى هذا الدليل ، سنقوم بإعداد خادم OpenVPN على VPS Linode ، والذي يكلف 5 دولارات شهريًا. على الرغم من أنه يمكنك تشغيل جهاز كمبيوتر على الإطلاق مع Ubuntu Server بدلاً من ذلك ، لكن الأفضل استخدام VPS لأنك ستحصل على أعلى سرعة ممكنة وتقريباً لا تعطّل. أنت أيضا لن تقلق بشأن فشل الأجهزة.

قد تتسأل عن سبب مشاركة مثل هذه على Android Police. التفسير بسيط للغاية – تنقل هواتفنا الذكية كمية هائلة من البيانات الشخصية. في حين يتم إرسال معظم ذلك عبر قنوات مشفرة (مثل HTTPS) ، فإن معظم الهواتف والأجهزة اللوحية لا تزال تتصل تلقائيًا بشبكات Wi-Fi عامة غير آمنة. حتى إذا التزمت بالبيانات الخلوية ، فلا يزال من المحتمل أنك تخضع لجمع البيانات بواسطة مشغل شبكة الجوال.

هل يجب علي استضافة VPN الخاص بي؟

هناك مزايا  عدة لإنشاء خادم VPN الخاص بك. فيما يلي النقاط الرئيسية وهي :

لا أحد يقوم بتسجيل أو بيع بياناتك.

عادة ما يكون أرخص أو على قدم المساواة مع دفع اشتراك VPN.

يمكنك استخدام الخادم لأشياء أخرى ، مثل استضافة موقع ويب أو تثبيت Nextcloud.

ربما لن تكتشف مواقع الويب التي تحظر الشبكات الظاهرية الخاصة ، نظرًا لأنها لن تكون ضمن قائمة حظر IP. لا ينطبق هذا على تطبيقات Android ، حيث يمكنهم اكتشاف وقت استخدام أي نوع من VPN / proxy.

الخطوة الأولى: إعداد VPS Linode :

أولاً ، انتقل إلى موقع Linode وإنشاء حساب ، إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. ستحتاج إلى إدخال معلومات الفوترة. بمجرد الوصول إلى لوحة المعلومات ، انقر فوق “Add a Linode” . هذا هو المكان الذي ستقوم باختيار الأجهزة التي سيحصل عليها خادمك ، وأين سيتم استضافتها.

مرّر إلى أسفل الصفحة وحدد “Linode 1024” ، الذي يتكلف 5 دولارات شهريًا . لا تحتاج الشبكات الظاهرية الخاصة إلى الكثير من إمكانات المعالجة ، لذا فإن هذه الخوادم الافتراضية ذات المواصفات المنخفضة ستفعل تمامًا. يمكنك اختيار أي موقع تريده ، ولكن إذا كنت تريد الحصول على أسرع سرعات ممكنة ، فعليك اختيار المدينة الأقرب إليك. من الممكن تغيير الموقع لاحقًا ، ولكن سيتعين عليك الاتصال بدعم Linode.

بمجرد اختيار الطبقة والمكان المناسبان ، انقر فوق “إضافة هذا الخط”. يجب عليك الآن رؤية الخادم على لوحة المعلومات. قد يستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين للانتهاء من الإنشاء. عند الانتهاء ، ستتغير الحالة إلى “علامة تجارية جديدة” ، كما هو الحال في لقطة الشاشة أدناه.

الآن نحن بحاجة إلى تثبيت نظام التشغيل. انقر على Linode الجديد في لوحة التحكم ، وانقر على “نشر صورة” بالقرب من الجزء العلوي. اختر “Ubuntu Server LTS” من القائمة المنسدلة للصورة (الإصدار 16.04 في وقت كتابة هذا التقرير ، ولكن 18.04 على وشك الخروج). اترك “Deployment Disk Size” و “Swap disk” في القيم الافتراضية ، وأدخل كلمة المرور التي تريد استخدامها في المربع “Root password”.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن تبدو كما في الصورة أعلاه. انقر فوق “نشر” وسيبدأ تثبيت نظام التشغيل – يجب أن يستغرق الأمر أقل من دقيقة. عند الانتهاء من كل شيء ، سيقول كل شيء في مربع “قائمة انتظار المضيف للمضيف” “النجاح”. أخيرا ، اضغط على زر “التمهيد” لتشغيل الخادم.

الخطوة الثانية: تسجيل الدخول إلى VPS :

لا يحتوي Ubuntu Server على واجهة مستخدم رسومية ، مثل Windows أو macOS. يحتوي فقط على واجهة سطر الأوامر، إذا كنت قد استخدمت المحطة على أجهزة MacOS أو Linux أو حتى Android ، فسوف تشعر أنك في المنزل.

بمجرد النقر فوق علامة التبويب “الوصول عن بعد” في لوحة المعلومات ، سترى الأمر لتسجيل الدخول إلى الخادم باستخدام SSH. يمكنك وضع ذلك في أي عميل SSH ومعظم أجهزة المحاكاة الطرفية ، ولكننا سنستخدم وحدة التحكم ‘Lish’ لهذا الدليل ، نظرًا لأنه يعمل بالكامل في المتصفح. مرّر إلى أسفل الصفحة وانقر على الرابط “إطلاق وحدة التحكم في Lish Console”. يجب أن ترى شيئًا مثل لقطة الشاشة التالية.

بمجرد أن يطلب منك تسجيل الدخول ، اكتب “الجذر” (بدون علامات الاقتباس) واضغط على Enter. ثم أدخل كلمة مرور الروت التي عينتها في وقت سابق

الخطوة الثالثة: إعداد VPN :

قم بتشغيل هذا الأمر في نافذة وحدة التحكم Lish:

wget https://git.io/vpn -O openvpn-install.sh && bash openvpn-install.sh

سيسألك البرنامج النصي عن عنوان IP الخاص بك ، وعن البروتوكول الذي يجب استخدامه ، ومعلومات أخرى. ما عليك سوى استخدام الخيارات الافتراضية / المقترحة عن طريق الضغط على Enter على كل سؤال. عندما يطلب منك اسم العميل ، ضع اسمك. ثم يقوم البرنامج النصي بتثبيت البرنامج المطلوب وتعيين كل شيء.

بمجرد الانتهاء من البرنامج النصي ، سيتم تصدير ملف .ovpn في المجلد / root /. يحتوي هذا الملف على معلومات الاتصال والدخول الخاصة بشبكة VPN الخاصة بك ، لذلك نحتاج إلى إخراج هذا الملف من الخادم.

الخطوة الرابعة: تنزيل ملف OVPN :

لتنزيل الملف ، يجب تثبيت تطبيق يدعم بروتوكول نقل الملفات SSH. إذا كنت تستخدم نظام macOS أو Linux ، فأوصيك بـ Cyberduck. بالنسبة إلى Android ، أو أجهزة Chromebook مع متجر Play ، يمكنك استخدام AndFTP. تحتاج فقط إلى إعداد هذا على جهاز واحد ، لأنه بمجرد التقاط ملف OVPN ، يمكنك نسخه إلى أجهزة أخرى باستخدام أي طريقة تفضلها (USB ، التخزين السحابي ، وما إلى ذلك).

بمجرد تثبيت AndFTP على جهازك ، انقر فوق زر زائد في الأعلى. إليك ما يجب عليك إدخاله لكل حقل:

اسم المضيف: عنوان IP لخادمك (يمكن العثور عليه في علامة التبويب “الوصول عن بُعد” في Linode ، أو عن طريق تشغيل “curl ipinfo.io/ip” على الخادم الخاص بك)

النوع: SFTP (SSH بروتوكول نقل الملفات)

المنفذ: 22

اسم المستخدم: root

كلمة المرور: كلمة مرور الروت التي أنشأتها في وقت سابق

Remote dir:/ root

بمجرد كتابة كل المعلومات الواردة في الأعلى، اضغط على زر حفظ. سيؤدي هذا إلى إضافة مجلد للخادم إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق. بمجرد النقر عليه ، يجب أن تشاهد المجلد / الرووت على الخادم الخاص بك. انقر فوق ملف .ovpn واضغط على زر التنزيل في أعلى اليمين.

الخطوة الخامسة: الاتصال بشبكة VPN :

هناك عدد قليل من عملاء OpenVPN المختلفة للأندرويد ، لكن المفضل لدي هو OpenVPN for Android ، لأنه يعمل بشكل جيد ومفتوح المصدر بالكامل. بمجرد تنزيله من متجر Play ، انقر فوق زر الاستيراد في الزاوية العلوية اليمنى (يبدو مثل مربع). يضع AndFTP الملفات التي تم تنزيلها في الدليل الجذر لجهاز Android الخاص بك (/ sdcard ، حيث يكون مجلد Alarms and Ringtones). على أجهزة Google ، يجب عليك فتح القائمة الجانبية لمدير الملفات والنقر على جهازك.

بمجرد العثور على الملف .vpn والنقر عليه ، اضغط على الزر حفظ في OpenVPN. سيتم إضافة خيار اتصال جديد إلى الشاشة الرئيسية. بمجرد النقر عليه ، سوف تكون متصلاً بـ VPN الخاص بك! والآن بعد أن يدعم نظام التشغيل Chrome نظام التشغيل Android VPN ، سيعمل هذا أيضًا مع أجهزة Chromebook – سترى رمز قفل بجوار مؤشر WiFi.

بتطبيق هذه الخطوات عزيزي القارئ تحافظ على خصوصيتك وتوفر الأمان لنفسك خلال تصفحك  الانترنت .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.