كيفية توصيل جهاز تحكم إكس بوكس إلى جهاز ماك

0 1

وحدة تحكم Xbox One هي واحدة من أفضل أجهزة التحكم المحمولة في السوق. إنها حالة ممتازة في سهولة الاستخدام وبيئة العمل. إن عدم وجود تغييرات كبيرة على مر السنين هو دليل  على أنها تصميم معاصر من “مايكروسوفت” بحق وحدة تحكم Xbox. لا توجد حواف صلبة ، كل شيء في غاية الثراء ، مريح مع أي حجم لليد ، وضعت بشكل حدسي. إنه مثالي. إن توصيل وحدة تحكم Xbox One بجهاز Mac ليس سهلاً. ستحتاج إلى إجراء القليل من الإعدادات لتشغيل وحدة تحكم Xbox One مع نظام MacOS.

 إذا حاولت توصيل جهاز تحكم Xbox لاسلكيًا باستخدام جهاز USB دونجل ، فلن تتمكن من إنشاء اتصال. تسببت هذه الوظيفة في حالة من الذعر النامي منذ MacOS El Capitan (10.11) ، وكان يجب تعطيلها لجعل بقية البرامج قابلة للاستخدام.

لا يعمل اللاسلكي عبر USB ، ولكن الغريب ، أن البلوتوث يعمل ، ولكن فقط على أجهزة التحكم التي تم إجراؤها بعد أغسطس 2016. ستساعدك Microsoft على معرفة الإصدار الذي لديك. تحتوي عناصر التحكم هذه على جهاز إرسال Bluetooth، وستقوم macOS تلقائيًا بدعم الاتصال. نظرًا لأنه في الأساس عبارة عن عملية التوصيل والتشغيل ، فإننا لن نغطي ذلك هنا. لم نتمكن من اختبار وظائف هذه المشاركة.

في كل حالة أخرى ، يجب أن يكون جهاز التحكم Xbox متصلًا بسلك يعمل. تحتوي وحدات التحكم اللاسلكية في Xbox One أيضًا على منفذ USB مصغر في الجزء العلوي ، لذا يسهل اتصالها بجهاز Mac. اعتبارًا من الآن ، هذه هي الطريقة الوحيدة لتوصيل جهاز تحكم Xbox One بجهاز Mac.

بتوصيل جهاز تحكم Xbox One بجهاز Mac الخاص بك :

على عكس وحدة تحكم PlayStation 4 ، تتطلب وحدة تحكم Xbox One بعض برامج الجهات الخارجية للعمل بشكل صحيح. كان Xone OSX الأفضل من بين عدة خيارات ، إلا أنه تم إيقافه منذ ذلك الحين.

يُعد360 Controller هو الأكثر حداثة من الخيارات ، ويمكنك تنزيله من GitHub. يتطلب الأمر وجود الإصدار 10.11 من نظام التشغيل MacOS أو إصدار أحدث ، لذلك لن يعمل مع جهاز Mac قيد التشغيل أي شيء أقل من El Capitan. هذه “برامج التشغيل” لتثبيت kext (ملحق kernel) لإعلام macOS كيفية العمل مع وحدة تحكم Xbox. نظرًا لعدم وجود لغة kext ومايكروسوفت ، واحدة من المنافسين الرئيسيين لشركة Apple .

1. بمجرد تنزيل أداة 360Controller ، افتح الحزمة وشغّل أداة التثبيت. لا تقم بتوصيل جهاز التحكم بعد.

2. أعد تشغيل جهاز Mac عند المطالبة من قبل المثبت.

3. بمجرد إعادة تشغيل جهاز Mac ، يمكنك توصيل وحدة التحكم عبر كابل USB.

4. افتح “تفضيلات النظام” من قائمة Apple.

5. انقر فوق جزء تفضيل “جهاز التحكم Xbox One” الذي تم تثبيته للتو.

6. في جزء التفضيل هذا ، سترى شاشة لاختبار اتصال وحدة التحكم. إذا لم يكن لديك جهاز تحكم متصل ، فقم بتوصيله الآن عبر كبل USB مصغر.

إذا لم تكن وحدة التحكم متصلة بشكل صحيح ، فسترى “لم يتم العثور على أي جهاز” في القائمة المنسدلة.

7. سوف تتفاعل الصورة الموجودة على وحدة التحكم مع الأزرار التي تضغطها على وحدة التحكم الخاصة بك. لاختبار الاتصال ، اضغط على بعض الأزرار الموجودة على وحدة التحكم الخاصة بك وتأكد من ظهورها في جزء التفضيل. عندما تكون على يقين من أنه مرتبط ، فأنت على استعداد للذهاب!

ضبط خيارات أخرى لجهاز التحكم Xbox الخاص بك :

بمجرد توصيل جهاز تحكم Xbox One بجهاز Mac الخاص بك بنجاح ، يمكنك تعيين بعض الخيارات لتسهيل استخدام وحدة التحكم.

على الصفحة الأمامية ، يمكنك ضبط عملية عصا التحكم بشكل انتقائي. الخيار الرئيسي هو عكس المحور X أو Y في وحدة التحكم. باختصار ، يعني عكس عناصر التحكم أنك تضغط على العصا إلى أعلى لتتطلع إلى الأسفل كما قد تتوقع في جهاز محاكاة الطيران. تحتوي كل عصا على إعداداتها الخاصة ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من تعيينها بشكل منفصل.

في علامة التبويب التالية ، “Binding ،” يربط كل عنصر تحكم بالوظيفة المرتبطة به. يجب أن تسمح لك هذه الصفحة بتعديل الزر الذي يقوم بأي إجراء. ومع ذلك ، لا يبدو أن هذه الوظيفة تعمل بشكل صحيح تحت الإصدارات الحالية من macOS ، لذلك لم نتمكن من اختبارها.

تحت علامة التبويب “خيارات متقدمة” ، يمكنك معايرة عصا وحدة تحكم لإصلاح المناطق الميتة. إذا كنت تواجه مشكلة في الحساسية ، فضع علامة “تطبيع” لتخفيف منحنى خرج وحدة التحكم. يمكنك أيضًا تشغيل برنامج التشغيل وإيقافه أو إلغاء تثبيته بالكامل من جهازك.

خلاص القول : ليس من السهل توصيل وحدة تحكم Xbox One بجهاز Mac ، وذلك بسبب عدم وجود دعم محلي للأجهزة وعدم الاهتمام بإنشاء الدعم. بفضل برامج التشغيل التابعة لجهة خارجية ، يمكنك الحصول على وحدة التحكم للعمل على نظام MacOS. إذا كنت تبحث عن مزيد من الإرشادات أو تحرّي الخلل وإصلاحه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.