كيفية تغيير اختصارات لوحة المفاتيح الافتراضية في ويندوز 10

0 2

ليس الأمر معقدًا للغاية لإنشاء اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بك في Windows 10. فقط انقر بزر الماوس الأيمن على الملف التنفيذي لكل ما تريد إنشاء اختصار له ، وانقر فوق خصائص ، ثم أدخل الأمر في مربع.

ولكن ماذا لو كنت تريد تغيير اختصارات لوحة المفاتيح الافتراضية التي قام نظام التشغيل Windows 10 بفرضها عليك ، مثل الحصول على Win + S لفتح أداة البحث الخاصة بك بدلاً من Windows أو لإعادة تعيين الاختصارات لتعكس كيفية عملها على Mac أو Linux؟ حسنًا ، تصبح الأمور أكثر تعقيدًا في هذه المرحلة ، لكنها لا تزال قابلة للتنفيذ تمامًا.

إليك عزيزي القاري طريقة تغيير اختصارات لوحة المفاتيح في نظام التشغيل Windows 10.

حقيقةً لا توجد طريقة  لتغيير اختصارات لوحة المفاتيح الافتراضية في Windows. على الرغم من كل هذه السنوات ، لا تزال شركة Microsoft غير مستعدة لتقديم هذه المرونة البسيطة ، وأنت بسبب خوفك من استخدام اختصارات وتطبيقات غير تابعة لشركة Microsoft .

Meet Auto Hotkey  :

وبالتالي سيكون عليك إنشاء برامج نصية لكل مفتاح اختصار تريد استبداله. لا داعي للقلق ، فقد تم إجراء هذه العملية بالفعل بفضل أداة رائعة تسمى AutoHotkey. هذه أداة منشئ النصوص البرمجية يمكن استخدامها لجميع أنواع الأغراض الإبداعية ، ولكننا سننظر اليوم تحديدًا في كيفية استخدامك لتغيير اختصارات Windows الافتراضية.

أولاً ، قم بتنزيل AutoHotKey :

الآن، اذهب إلى سطح المكتب Window انقر بزر الماوس الأيمن فوق مساحة فارغة ، ثم حدد “New – Auto Hotkey script” ، وأطلق عليه اسمًا يمكن التعرف عليه ، متبوعًا باللاحقة “ahk.” نحن نسميها ” Search.ahk ، “حيث سنقوم باستبدال اختصار Windows Search مع اختصار لأداة البحث المتفوقة ، بحث كل شيء.

بعد ذلك ، سنطلع معا على أساسيات بنية Hotkey التلقائية التي تحتاج إلى معرفتها لتغيير اختصارات Windows. تستخدم معظم اختصارات Windows مزيجًا من الأزرار أدناه ، لذا يجب أن يكون هذا كافيًا للبدء.

إذا كنت ترغب في كتابة حرف ، فعليك كتابة هذا الحرف حرفيًا ، بينما يمكن أيضًا كتابة أزرار مثل Esc و Del وغيرها في النص الخاص بك مباشرةً. يمكنك العثور على قائمة ملائمة من بناء Hotkey الرئيسي في هذا الموقع.

لنفترض أننا نريد إعادة توجيه اختصار Windows Search الافتراضي Win + S إلى البحث في كل مكان. سنكتب في الأمر التالي:

#s :: run، “C: \ Program Files \ Everything \ Everything.exe”

ما الذي يميز مفتاح التشغيل السريع عن الإجراء الذي تريد تنفيذه. الجزء قبل هذا هو مفتاح التشغيل السريع الذي سنقوم بإدخاله (Win + S في هذه الحالة) ، والبت بعد التشغيل هو الأمر لفتح تطبيق البحث عن كل شيء.

مع كل استبدالات اختصارات لوحة المفاتيح ، نوصي بإضافة سطر ثانٍ إلى البرنامج النصي مع النص #NoTrayIcon. سيؤدي هذا إلى حظر رمز درج Auto Hotkey من الظهور ، مما يضمن بقاء العملية بأكملها في الخلفية.

بمجرد أن يصبح البرنامج النصي الخاص بك جاهزًا ، قم بإغلاقه وحفظه ، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق البرنامج النصي لتشغيله ، واختبر اختصار لوحة المفاتيح لمعرفة ما إذا كان يفعل ما يجب فعله أم لا.

إذا قام بعمله كما يجب انقل البرنامج النصي .ahk إلى مجلد بدء تشغيل النظام الخاص بك في مستكشف الملفات (C: \ ProgramData \ Microsoft \ Windows \ Start Menu \ Programs \ StartUp).

 قم بالشيء نفسه مع كل استبدالات اختصارات لوحة المفاتيح. بهذه الطريقة ستعمل جميعًا بمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يحتاج الأمر لبعض الجهد ولكنه يعمل بالتأكيد، لقد تعلمت الآن الأساسيات المطلقة لــِ Auto Hotkey وهو أداة قوية للغاية قادرة على تشغيل البرامج النصية الأكثر تعقيدا بكثير من تلك التي نذكرها هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.