كيفية تخصيص إشعاارات ويندوز 10 الخاصة بك

0 35

تُعد الإشعارات مفيدة لأنها تنبهك عندما يحتاج التطبيق إلى انتباهك. للحصول على جميع إشعارات Windows 10 في منطقة واحدة ، لديك “مركز الصيانة”.

ولكن ، قد يكون الأمر مزعجًا عندما تتلقى إشعارات للتطبيقات التي لا تهتم بها كثيرًا.

قد يزداد الأمر إزعاجًا عندما تظل الإشعارات التي تراها على شاشتك طويلاً. والخبر السار هو أنه يمكنك التحكم بهذا.

 دعنا نرى في هذا المقال عزيزي القارئ كيف يمكنك إعداد إشعارات Windows 10 على طريقتك.

كيفية الحد من عدد الإخطارات في مركز العمل :

إذا كنت تشعر بالقلق عندما ترى عدد من الإشعارات في مركز الإجراءات ، فهناك طريقة للحد منها.

 لتقليل عدد الإشعارات أو توسيعه ، انتقل إلى “الإعدادات – النظام – الإشعارات والإجراءات”.

مرِّر لأسفل حتى ترى القسم “الحصول على إشعارات من هؤلاء المرسلين”. انتقل عبر القائمة وابدأ في إيقاف تشغيل الزر للتطبيقات التي لا تريد تلقي إشعارات منها.

طالما أنك هنا ، هناك تعديل آخر يمكنك إجراؤه. ضمن الإشعارات ، يمكنك إيقاف أو تشغيل الخيار لرؤية الإشعارات على شاشة التأمين أم لا.

كيفية تمديد/تقصير المدة الزمنية التي تظهر فيها الإشعارات  :

قد تشتت الإشعارات نظرك واهتمامك عندما تظل مرئية لفترة زمنية ممتدة. لتقليل الوقت الذي تراه أو تمديده ، انتقل إلى “إعدادات – سهولة الوصول – خيارات أخرى” وتحت الخيارات المرئية ، انقر على القائمة المنسدلة “إظهار الإشعارات” واختر الوقت. يمكنك تحديد خمس ثوانٍ و 7 ثوانٍ و 15 ثانية و 30 ثانية ودقيقة واحدة وخمس دقائق.

كيفية إيقاف  شارة الإشعارات على شريط المهام :

لإيقاف إشعارات الشارات على شريط المهام ، انتقل إلى “إعدادات – تخصيص – شريط المهام” وقم بإيقاف تشغيل الخيار الذي يقول “إظهار الشارات على شريط المهام”.

إذا قمت بتمكين زر “استخدام شريط المهام الصغير” ، فسيؤدي ذلك إلى ظهور رموز “إظهار الشارة” في زر شريط المهام. للسماح بخيار الشارات ، قم بإيقاف تشغيل الزر “استخدام شريط المهام الصغيرة”.

للتخلص من شارة الإشعارات في مركز الإجراءات ، انقر بزر الماوس الأيمن عليها واختر إما إزالة عدد الإشعارات الجديدة أو عدم رؤية رموز التطبيقات.

ستظل الإشعارات الجديدة في مركز الإشعارات وستعرف أنها موجودة لأن الرمز سيتحول إلى اللون الأبيض.

كيفية جعل مركز العمل يختفي :

إذا كنت سئمت من الإشعارات لدرجة أنك لا تريد حتى أن ترى مركز الإجراءات ، فهناك طريقة لجعله يختفي. انقر بزر الماوس الأيمن عليه ثم انتقل إلى “إعدادات – شريط المهام” ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى النص الذي يقول “تشغيل أو إيقاف تشغيل رموز النظام”.

قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار “مركز الصيانة” وقم بإيقاف تشغيله. يجب أن تظهر بمجرد إيقاف تشغيله. لن تضطر إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لرؤية التغييرات.

كيفية ترتيب أولويات الإخطارات :

هناك تطبيقات لا تريد أبدًا تجاهل إشعاراتها وأخرى لا تهتم  بها . للحفاظ على إشعارات التطبيق المفضلة لديك في الأعلى ، انتقل إلى “الإعدادات – النظام – الإشعارات والإجراءات”. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق التطبيق المفضل لديك وتحت أولوية الإعلام في مركز الإجراءات ، انقر فوق الخيار “أعلى”

كيفية تغيير إعلامات تقويم البريد :

لتعديل الإشعارات الخاصة بتطبيق البريد ، قم بفتحه وانقر فوق عجلة القيادة لفتح الإعدادات.

انقر على خيار الإشعارات الذي ينبغي أن يكون في منتصف جميع الخيارات الأخرى. بمجرد دخولك ، قم بإجراء التغييرات اللازمة.

كيفية إيقاف اشعارات ويندوز10خلال العروض :

إذا كنت في منتصف عرض تقديمي مهم ، فإن آخر شيء قد ترغب فيه هو الإشعارات من أي تطبيق. لتعطيل الإشعارات مؤقتًا أثناء العرض ، انتقل إلى “الإعدادات – النظام -الإشعارات والإجراءات” ، وضمن قسم الإشعارات ، يمكنك التبديل إلى خيار “إخفاء الإشعارات عندما أكرر شاشتي”.

عندما تتعامل مع الكثير من الإشعارات ، يمكن أن ينتهي الأمر كله بصداع ، ولكن بمجرد الانتهاء من إعداد كل شيء ، يمكنك أخيرًا إنجاز المهام بدون الإشعارات التي تشتت انتباهك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.